بوتين يبحث في باريس سبل إنعاش عملاق صناعة السيارات الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37938/

وصل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مساء يوم الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني الى باريس لإجراء مباحثات مع نظيره الفرنسي فرانسوا فييون وعقد لقاء مع ممثلي أكبر الشركات الفرنسية. وأعلن يوري أوشاكوف المتحدث باسم الحكومة الروسية ان الطرفين سيوقعان في ختام المباحثات في باريس على رزمة من اتفاقيات التعاون في مجال الطاقة والتكنولوجيا العالية وصناعة السيارات.

وصل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مساء يوم الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني الى باريس لإجراء مباحثات مع نظيره الفرنسي فرانسوا فييون وعقد لقاء مع ممثلي أكبر الشركات الفرنسية.

وأعلن يوري أوشاكوف المتحدث باسم الحكومة الروسية ان الطرفين سيوقعان في ختام المباحثات في باريس على رزمة من اتفاقيات التعاون في مجال الطاقة والتكنولوجيا العالية وصناعة السيارات. ومن أهم تلك الاتفاقيات، حسب أوشاكوف، مذكرة تعاون بين شركتي "غازبروم" و"Electricite de France" تتعلق بمشاركة فرنسا في مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الى أوروبا، واتفاقية حول شروط إعادة هيكلة عملاق صناعة السيارات الروسية  مصنع "أفتوفاز" بين الشركات المساهمة فيه وهي "رينو" و"روس تكنولوجيا" و"ترويكا ديالوغ" و"أفتوفاز".

ويبدأ بوتين زيارته الى فرنسا من مأدبة العشاء في قصر ماتينيون مع رئيس الوزراء الفرنسي. ورجح المتحدث باسم الحكومة الروسية أن يتطرق الجانبان الى القضية الإيرانية خلال هذا اللقاء.

ويعقد يوم الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني اجتماع لجنة التعاون الروسية الفرنسية بعد مباحثات رئيسي الحكومتين. ومن المتوقع أن يبحث الاجتماع مسائل التعاون في مجال الطاقة وحماية البيئة والتغير المناخي في ظل التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الأمم المتحدة في هذا الموضوع في كوبنهاغن، والاستثمارات الروسية الفرنسية المتبادلة ، والتعامل الثقافي والتعليمي.

وبعد اجتماع اللجنة الثنائية، يشارك رئيس الوزراء الروسي بوتين في لقاء رجال الأعمال الروس والفرنسيين، بما فيهم ممثلو شركات "رينوفا" و"روس غيدرو" و"سيستيما" و"سوخوي" و"ميغ" الروسية.

وأوضح أوشاكوف ان برنامج الزيارة يتضمن أيضا لقاء بوتين مع الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، مشيرا الى أن رئيس الحكومة الروسية لن يجتمع مع الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي الذي يزور في الوقت الراهن  البرازيل.

ويضم الوفد المرافق لبوتين كلاً  من نائبي رئيس الوزراء الروسي ألكسندر جوكوف وإيغور سيتشين، ووزيرة التنمية الاقتصادية الفيرا نبيولينا، ووزير المواصلات إيغور ليفيتين ، ووزير الثقافة ألكسندر أفدييف، ووزير التعليم أندريه فورسينكو، ووزير الاتصالات إيغور شيوغوليف، ووزير التجارة فكتور خريستينكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم