الافراج عن صحفيين أجنبيين مخطوفين في الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37928/

أعلن برلماني صومالي يوم الاربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني عن الافراج عن صحفيين اجنبيين مخطوفين في الصومال منذ أغسطس/آب من العام الماضي ، ولكنه احجم عن الادلاء بتوضيحات حول الصفقة التي تم فيها الافراج عن الصحفيين وشروطها .

أعلن برلماني صومالي يوم الاربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني عن الافراج عن صحفيين اجنبيين مخطوفين في الصومال منذ  أغسطس/آب من العام الماضي ، ولكنه احجم عن الادلاء بتوضيحات حول الصفقة التي تم فيها الافراج عن الصحفيين وشروطها .

فقد قال  النائب الصومالي أحمد دييرية: "لقد أحضرنا الصحفيين الاجنبيين الى الفندق الصحافي في مقديشو. ونحن كنا نعمل منذ 8 أيام من أجل الافراج عنهما.. ولا أريد أن أعلق على كيفية الافراج عنهما الآن."

وكانت أماندا ليندهوت وهي صحفية كندية ونايجل برنان وهو مصور صحفي أسترالي قد خطفا في مقديشو في  اغسطس/آب  العام  الماضي اثناء زيارتهما لمخيم للاجئين خارج العاصمة الصومالية .

ونقلت وكالة "رويترز" عن الصحفيين قولهما  بان خاطفيهما احسنوا معاملتهما في البداية، لكن الاوضاع ساءت مع مرور الوقت وانهما خشيا ان يسلما الى جماعة شباب المجاهدين التي تعتبر منافسا رئيسيا للسلطة القائمة في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك