الأمطار الغزيرة في موسم الحج بالسعودية تؤدي الى مقتل83 شخصاً

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37926/

أودت الإمطار الغزيرة والفيضانات بحياة حوالي 83 شخصا في منطقة مكة المكرمة حتى يوم الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني الذي تبلغ فيه مراسم الحج ذروتها فى الوقوف على صعيد جبل عرفات.

أودت الإمطار الغزيرة والفيضانات بحياة حوالي 83 شخصا في منطقة مكة المكرمة حتى يوم الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني الذي تبلغ فيه مراسم الحج ذروتها فى الوقوف على صعيد جبل عرفات.

وذكرت وكالة "واس" السعودية الرسمية أن الأمطار التي تعتبر ألاغزر منذ عدة  سنوات، أغرقت كثيرا من الشوارع والمنازل في مدينة جدة، وهي الميناء البحري الرئيسي لوصول الحجاج الى مكة.

وأغلقت الفيضانات طريقاً سريعاً إلى مكة تاركة الحجيج غير قادرين على إكمال رحلتهم.
الا ان السلطات المحلية، في ظل إعلان خطة الطوارئ حفاظا على سلامة الحجيج،  ما انفكت تؤكد ، أن الامطار لن تؤثر على سير مناسك الحج.

هذا ويؤدي يوم الخميس نحو 2.5 مليون حاج الركن الرئيسي لفريضة الحج بالوقوف بصعيد عرفات بعد أن قضوا ليلتهم بمنى، وتوافد مئات الآلاف في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس على عرفات.

وعلى وقع دعاء التلبـية يمضي الحجاج  يومهم في الصلاة والتضرع الى الله قبل ان يعودوا  بعد غروب الشمس إلى مزدلفة التي ينزلونها ليلا باتجاه منى حيث ذبح الضحايا  ورمي أولى الجمرات يوم الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية