اسرائيل تبدي استعدادها للتفاوض بشأن الانسحاب من قرية الغجر الحدودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37922/

اعلن الناطق باسم قوات حفظ السلام الدولية بلبنان الـ "يونيفيل" ميلوش شتروغار اثناء مؤتمر صحفي عقده في صور، ان اسرائيل اعربت لمجلس امن هيئة الامم المتحدة عن موافقتها لمناقشة قضية انسحابها من الجزء الشمالي من قرية الغجر المحاذية لحدودها مع لبنان.

اعلن الناطق باسم قوات حفظ السلام الدولية بلبنان الـ "يونيفيل" ميلوش شتروغار اثناء مؤتمر صحفي عقده في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني بصور ان اسرائيل اعربت لمجلس امن هيئة الامم المتحدة عن موافقتها لمناقشة قضية انسحابها من الجزء الشمالي من قرية الغجر المحاذية لحدودها مع لبنان.

كما اعرب شتروغارعن استعداد قوات حفظ  السلام  الدولية في جنوب لبنان للمساهمة بعملية الاخلاء، انطلاقاً من الوضع الفريد لقرية الغجر المقسمة الى شطرين بـ "خط أزرق" يفصل بينهما، اذ يقع الشطر الشمالي في الاراضي اللبنانية في حين يقع الجنوبي في هضبة الجولان.

وبحسب "خطة غراتسيانو"، الخطة التي قدمها الميجور جنرال الايطالي كلاوديو غراتسيانو قائد قوات الـ "يونيفيل" في لبنان، ستتمركز القوات الدولية في الجزء الشمالي من القرية بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي منها، استناداً لقرار مجلس الامن 1701 الذي قال غراتسيانو ان "اسرائيل ملزمة بتنفيذه والانسحاب من قرية الغجر"، التي احتلتها بعد الحرب التي خاضتها ضد مقاتلي "حزب الله" عام 2006.

وياتي هذا الاعلان ضمن خطة جورج ميتشيل للانسحاب من قرية الغجر تزامناً مع استئناف المفاوضات مع الجانب اللبناني، الا ان وزارة الخارجية اللبنانية اعلنت ان استئناف المفاوضات مع اسرائيل وارد "فقط في اطار القرار العربي الموحد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية