روسيا تجري إصلاحات في نظام التقاعد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37918/

شدد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في المنتدى الذي عقد مؤخرا في العاصمة الروسية موسكو للبحث في إصلاح النظام التقاعدي في البلاد ، شدد على ضرورة تأمين العيش الكريم للمتقاعدين رغم المصاعب التي تواجهها الموازنة الروسية نتيجة تبعات الأزمة المالية العالمية .

شدد رئيس الوزراء الروسي  فلاديمير بوتين في المنتدى الذي عقد مؤخرا في العاصمة الروسية موسكو للبحث في إصلاح النظام التقاعدي في البلاد ، شدد على ضرورة تأمين العيش الكريم للمتقاعدين رغم المصاعب التي تواجهها الموازنة الروسية نتيجة تبعات  الأزمة المالية العالمية .

وقد أشار المجتمعون إلى أن الحكومة الروسية  تبنت العام الجاري تعديلات على التشريعات التقاعدية لتحسين  المسائل المتعلقة بتطبيقها العملي بما فيها جاهزية كافة مؤسسات السلطة والهيئات التنفيذية والصناديق للتحرك نحو حل المشكلات المرتبطة في تطبيق التشريعات الجديدة

ويبقى بنك الاقتصادي الخارجي هو البنك الحكومي المسؤول عن إدارة اموال صندوق التقاعد، لكن الحكومة الروسية منحت المواطنين المتقاعدين  حتى نهاية العام الجاري الحق ليحددوا من سيتولى إدارة أموالهم، أهي مصارف استثمارية أم الصندوق الحكومي  الروسي. لكن الغالبية الساحقة من المواطنين يفضلون حتى الآن الصندوق الحكومي لأنه أضمن على الرغم من العائدية الكبيرة التي تقدمها الصناديق الخاصة ذات المخاطر المرتفعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم