اليمن.. نيران في الشمال وأخرى في الجنوب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37914/

لقي 5 يمنيين مصرعهم وجرح 10 آخرون يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني في اشتباكات مع قوات الامن أثناء تظاهرة احتجاجية قادها انفصاليو جنوب اليمن. وقال شهود عيان إن اثنين من القتلى ,هم من قوات الامن اليمنية سقطا أثناء محاولتهم تفريق تظاهرة ضمت حوالى ألف من سكان محافظة شبوة جنوب اليمن.

لقي 5 يمنيين مصرعهم وجرح 10 آخرون يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني في اشتباكات مع قوات الامن أثناء تظاهرة احتجاجية قادها انفصاليو جنوب اليمن. وقال شهود عيان إن اثنين من القتلى ,هم من قوات الامن اليمنية سقطا أثناء محاولتهم  تفريق تظاهرة ضمت حوالى ألف من سكان محافظة شبوة جنوب اليمن.

ورفع المتظاهرون شعارات تؤيد بعضها انفصال الجنوب اليمني و أخرى تدعو الى عدم تهميشه. ويشهد جنوب اليمن منذ أشهر مواجهات يدعو فيها بعض الناشطين بصورة صريحة إلى الانفصال عن الشمال.

كما يواجه اليمن تمردا مسلحا في الشمال من قبل الحوثيين الذين يتهمون الحكومة اليمنية بالتهميش الاجتماعي والاقتصادي والديني. ولا زالت المعارك الضارية مستمرة بين قوات الجيش اليمني والمسلحين الحوثيين وخاصة في محافظة صعدة في شمال البلاد ، وسقط من جراء هذه المعارك حتى الان عشرات القتلى ، وامتدت مؤخراً الى الحدود اليمنية السعودية.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية