الرئيس التتري مينتيمير شريف الله شايمييف أحد الشخصيات المسلمة المؤثرة في العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37913/

حظي عدد من الشخصيات الروسية المسلمة بلقب الشخصيات المؤثرة في العالم حيث وردت اسماؤهم في القائمة السنوية التي اصدرتها مؤخرا جامعة "جورج تاون" الأمريكية، ومن بين الشخصيات المسلمة الـ500 التي ضمتها القائمة مينتيمير شريف الله شايمييف رئيس جمهورية تترستان، التي تعتبر نموذجا للتعايش الإسلامي المسيحي في روسيا الاتحادية.

حظي عدد من الشخصيات الروسية المسلمة بلقب الشخصيات المؤثرة في العالم ، حيث وردت اسماؤهم في القائمة السنوية التي اصدرتها مؤخرا  جامعة "جورج تاون" الأمريكية والتي احتل فيها الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز المرتبة الأولى.

ومن بين الشخصيات المسلمة الـ500 التي ضمتها القائمة مينتيمير شريف الله شايمييف رئيس جمهورية تترستان التي تعتبر نموذجا للتعايش الإسلامي المسيحي في روسيا الاتحادية . وكان شايمييف نال سابقا جائزة الملك فيصل الدولية ، كما ضمت القائمة رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف ورئيس مجلس المفتين في روسيا راوي عين الدين.

وقام بوضع  القائمة  د.جون اسبوزيتو ، وهو مدرس العلاقات الدولية والدين في جامعة جورج تاون الأمريكية ، ومدير مركز الأمير الوليد بن طلال بالجامعة.

ويبدأ التقرير بإبراز أكثر 50 شخصية مؤثرة دون تصنيفهم وفقًا لمجالاتهم ، ومن أبرزهم ملك المغرب محمد السادس وملك الاردن عبدالله الثاني  والرئيس المصري حسني مبارك  والرئيس التركي عبدالله غول والشيخ يوسف القرضاوي ومفتي مصر الشيخ على جمعة ، وقاضي القضاة تيسير التميمي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في فلسطين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)