براون: دول التحالف سترسل المزيد من القوات الى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37905/

اعرب غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني عن تفاؤله بالحصول على تعهدات من 10 دول في حلف الناتو لارسال المزيد من القوات الى أفغانستان. واعلن براون في كلمة القاها امام البرلمان البريطاني عن نية الحكومة الامريكية وباقي دول حلف الاطلسي تبني استراتيجية تقضي بزيادة عدد القوات الدولية في افغانستان، مما سيفسح المجال لحل سياسي في افغانستان.

اعرب رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون يوم الاربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني عن تفاؤله بالحصول على تعهدات من 10 دول في حلف الناتو لارسال المزيد من القوات الى أفغانستان.

واعلن براون في كلمة القاها امام البرلمان البريطاني عن نية الحكومة الامريكية وباقي دول حلف الاطلسي تبني استراتيجية تقضي بزيادة عدد القوات الدولية في افغانستان، مما سيفسح المجال لحل سياسي في افغانستان.

 كما دعا براون حلفاء بريطانيا الرئيسيين في افغانستان لحضور مؤتمر في لندن في يناير/كانون الثاني المقبل، لمناقشة جدول زمني يتم خلاله  تسليم المسؤولية الامنية لقوات الحكومة الافغانية منطفة تلو الاخرى.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء البريطاني هذه في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس الامريكي باراك اوباما للكشف عن استراتيجيته حول افغانستان والمتضمنة ارسال المزيد من القوات الامريكية الى هناك.

وقال براون في رسالة بعث بها الى الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسين، ان الحكومة البريطانية تبذل جهودا لتوزيع العبء بشكل اكثر عدلا في افغانستان مع شركاء التحالف الـ 10 الرئيسيين، معربا عن تفاؤله بان غالبية تلك الدول ستوفر مزيدا من القوات ومن مدربي الشرطة وعناصر الدعم المدني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك