طيار روسي ينقذ حياة نائب الرئيس السوداني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37902/

اعلنت وكالة انباء جنوب افريقا يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني بان طيارا روسيا انقذ حياة سالفا كير نائب الرئيس السوداني وتلافى تحطم الطائرة التي كانت تقله بسبب انفجار احدى عجلاتها.

اعلنت وكالة انباء جنوب افريقا يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني بان طيارا  روسيا انقذ حياة سالفا كير نائب الرئيس السوداني وتلافى تحطم الطائرة التي كانت تقله بسبب انفجار احدى عجلاتها.

 وقالت وكالة انباء جنوب افريقيا بان نائب الرئيس السوداني سالفا كير يستخدم  في تنقلاته طائرة من نوع " انتونوف " يقودها طاقم روسي ، وبعد  اقلاع هذه الطائرة التي كان على متنها كير  من مطار في شمال اوغندا انفجرت احدى عجلاتها . ويقول جوزف تامالي ميروندي المتحدث الرسمي باسم الرئيس الاوغندي بان الطيار الروسي تمكن من موازنة الطائرة وتلافي وقوع كارثة.

وبهذا الشكل نجى سالفا كير وتحاشى مصير سابقه ورفيقه جون قرنق الذي قضى نحبه في حادث سقوط  طائرته  بعد توقيع اتفاقية انهاء الحرب الاهلية التي استمرت ربع قرن في السودان وتشكيل حكومة ائتلافية بمشاركة متمردي الجنوب. وكان قرنق قد لقى مصرعه في شهر يوليو/تموز عام 2005 عندما تحطمت المروحية الاوغندية بالقرب من الحدود بين اوغندا والسودان.
وسيجرى عام 2011 استفتاء عام لتقرير مصير جنوب السودان والذي يتوقع ان ينتهي بانفصال الجنوب عن جمهورية السودان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)