عباس: أوباما لا يفعل شيئا من أجل السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37889/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقابلة نشرت يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في صحيفة "كلارين" الأرجنتينية، قال ان نظيره الامريكي باراك اوباما لا يفعل شيئا في الوقت الحاضر لانعاش مفاوضات السلام الاسرائيلية - الفلسطينية. وامل الرئيس الفلسطيني بان يؤدي اوباما دورا اكبر في المستقبل.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقابلة نشرت يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في صحيفة "كلارين" الأرجنتينية، قال ان نظيره الاميركي باراك اوباما لا يفعل شيئا في الوقت الحاضر لانعاش مفاوضات السلام الاسرائيلية - الفلسطينية. وامل الرئيس الفلسطيني بان يؤدي اوباما دورا اكبر في المستقبل.
وقال عباس بهذا الصدد، "إن أوباما لا يفعل شيئا في الوقت الحاضر". وتابع "لكنه دعانا إلى استئناف عملية السلام وآمل أن يؤدي دورا أكبر في المستقبل".
واشار عباس الى ان الفلسطينيين "ينتظرون من الولايات المتحدة ان تضغط على اسرائيل لكي تحترم القانون الدولي وتوقف الاستيطان  وتطبق خارطة الطريق".

وكان عباس قد اشار في حديث له امام الصحفيين في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، اشار الى ان الفلسطينيين لن يبدأوا انتفاضة جديدة ضد اسرائيل رغم احباطهم من الجمود في جهودِِ السلام التي ترعاها الولايات المتحدة، ولفت عباس إلى ان الفلسطينيين لا يريدون ان يروا تكرارا لانتفاضتهم التي استمرت بين عامي 2000 و 2005 ، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني يفكر فقط في الطريق تجاه السلام والمفاوضات وليس في طريق اخر

بدورها انتقدت الرئيسة الارجنتينية كريستينا كيرشنر الاثنين، واشنطن معتبرة ان "الولايات المتحدة يمكنها القيام بالمزيد".

كما دان اوباما الاربعاء اعلان اسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية وقال "يمكن ان يكون ذلك في نهاية المطاف خطرا جدا". غير انه لم يهدد اسرائيل باي عواقب في حال مضيها في هذا الامر.

واختتم عباس الثلاثاء زيارته لبوينس ايرس التي استمرت يومين بعد اسبوع على زيارة الرئيس الاسرائيلي للارجنتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية