باراك يهدد لبنان ويؤكد على أهمية السلام مع سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37869/

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الحكومة اللبنانية من مغبة أي تصعيد على الحدود، قائلا إن كافة الأجهزة اللبنانية ستتحمل مسؤولية أي صدام عسكري قد يقع بين إسرائيل وحزب الله في المستقبل. ادلى بهذا التصريح خلال جولة له في شمال اسرائيل يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الحكومة اللبنانية من مغبة أي تصعيد على الحدود، قائلا إن كافة الأجهزة اللبنانية ستتحمل مسؤولية أي صدام عسكري قد يقع بين إسرائيل وحزب الله في المستقبل.

وقال باراك خلال جولة له في شمال اسرائيل يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني إن حكومته لن توافق على معادلة تكون بموجبها دولة عضو في الأمم المتحدةЛ ولديها ميلشيات تملك 40 ألف صاروخا وكذلك أعضاء في البرلمان ووزراء بحسب تعبيره.

من جهة ثانية قال باراك إن من مصلحة إسرائيل التوصل إلى اتفاق مع سورية مؤكدا أن تل أبيب تفضل إجراء محادثات سرية ومباشرة وليس علنية وغير مباشرة كما تطالب دمشق.
وفي تطرقه الى المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية اشار الوزير الى ان الحل الامثل للنزاع يتمثل في اقامة دولة فلسطينية "ذات قدرات اقتصادية وسياسية وجغرافية وادارية" و"قادرة على التعايش السلمي" مع اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية