غول يدعو اسرائيل للعودة الى حدودها وبن اليعازر يؤكد قوة العلاقات بين البلدين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37854/

اعلن الرئيس التركي عبد الله غول يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني عقب لقائه بوزير الصناعة والتجارة والأيدي العاملة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر ان الهدوء السائد بين الفلسطينيين والاسرائيليين في الفترة الراهنة قد لا يعكس حقيقة الامر.

اعلن الرئيس التركي عبد الله غول 24 نوفمبر/تشرين ثاني عقب لقائه بوزير الصناعة والتجارة والأيدي العاملة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر ان الهدوء السائد بين الفلسطينيين والاسرائيليين في الفترة الراهنة قد لا يعكس حقيقة الامر.

ولفت الانظار الى انه "قد تقع مستقبلاً  احداث لا يتوقعها احد، لذا ينبغي على اسرائيل ان تظهر سعيها لتحقيق السلام"، وأكد الرئيس التركي على انه "من اجل حل القضايا التي تواجهها المنطقة، ينبغي على اسرائيل العودة الى اراضيها المعترف بها قبل عام 1967، وعلى ضرورة ان تعيش الدولتان/الاسرائيلية والفلسطينية/الى جانب بعضهما البعض".
كما اكد عبد الله غول على ان بلاده تراقب عن كثب السياسة الاسرائيلية ازاء لمستوطنات في الضفة الغربية.

يذكر ان الوزير الاسرائيلي بن اليعازر وصل الى تركيا  للمشاركة في اجتماعات لجنة التعاون الاقتصادي الاسرائيلية - التركية الحكومية المشتركة.

وقال بنيامين بن اليعازر ان "العلاقات بين اسرائيل وتركيا قوية والشراكة بين البلدين استراتيجية"، كما أكد انه سيبذل كل ما في وسعه لتطوير العلاقات الثنائية بينهما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية