قائد بعثة فضائية: محطة الفضاء الدولية مستعدة لكل حالات الطوارئ

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37852/

اعلن مكسيم سورايف قائد المركبة الفضائية "سيوز- TMA 16" ان طاقم محطة الفضاء الدولية مستعد لمواجهة كل الحالات غير المتوقعة التي يمكن ان يواجهها في الفضاء الخارجي. جاء هذا الاعلان في مؤتمر صحفي عقد عن طريق بث مباشر بين المحطة الفضائية و المركز الارضي للتحكم برحلات الفضاء في مدينة كوروليوف الواقعة بضواحي موسكو.

اعلن مكسيم سورايف قائد المركبة الفضائية "سيوز-  TMA 16" الموجود حالياً  في المحطة الفضائية الدولية ان طاقم المحطة مستعد لمواجهة كل الحالات غير المتوقعة التي يمكن ان يواجهها في الفضاء الخارجي.

جاء هذا الاعلان في مؤتمر صحفي عقد يوم 24 نوفمبر/تشرين ثاني عن طريق جسر تلفزيوني مباشر بين المحطة الفضائية و المركز الارضي للتحكم برحلات الفضاء في مدينة كوروليوف الواقعة بضواحي موسكو.

وقال سورايف ان احدى هذه الحالات كانت احتمال اصطدام المركبة الفضائية بنفايات تدور في الفضاء ، الا ان الطاقم  تلقى مسبقاً تحذيراً حولهذا الامر مما جعله مستعداً لذلك.  واضاف انه في حالات الطوارئ يقوم افراد الطاقم باخذ مواقعهم التي يجب ان يأخذوها ويستعدون للانفصال والخروج بسلام من المحطة.

من جانبه ثمن مهندس المتن رومان رومانينكو عالياً المجهود الذي قام به زملاءه الامريكيون بالقول انهم " قاموا بمهامهم على افضل وجه لذلك نحن سعداء وفرحين".

هذا ويعمل في المحطة الفضائية الآن بالاضافة الى رائدي الفضاء الروسيين أربعة رواد من وكالة "ناسا" الامريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم