انعقاد المؤتمر الدولي للأسرى في أريحا بحضور وفود عالمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37851/

انطلقت في اريحا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني اعمال المؤتمر الدولي للأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بحضور وفود تمثل الهيئات والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية. وشدد المتحدثون في المؤتمر على أهمية حشد أكبر دعم دولي ممكن للإقرار بأن الأسرى الفلسطينيين الذين يبلغ عددهم نحو 10 آلاف معتقل هم أسرى حرب.

انطلقت في اريحا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني اعمال المؤتمر الدولي للأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بحضور وفود تمثل الهيئات والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية.

والقى رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض كلمة في افتتاح المؤتمر عبر فيها عن تقديره  للمشاركين، معتبرا تلك المشاركة بمثابة وقفة تضامن مع  الاسرى وحقهم في الحرية. واكد فياض "ان لمؤتمر الأسرى الدولي أهدافاً  عامة تتلخص بانتزاع اعتراف دولي باعتبار الأسرى الفلسطينيين أسرى حرب ومقاتلي حرية وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة ن وبناء عليه التوجه لمحكمة لاهاي لملاحقة الاسرائيليين على جرائمهم ضد الأسرى الفلسطينيين منذ عام 1967".

وقد شدد المتحدثون في المؤتمر على أهمية حشد أكبر دعم دولي ممكن للإقرار بأن الأسرى الفلسطينيين الذين يبلغ عددهم نحو 10 آلاف معتقل هم أسرى حرب.

وستختتم اعمال المؤتمر الذي يعتبر الاول من نوعه من حيث حجم المشاركة الدولية فيه يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية