سيمونيان رئيسا مؤقتا للاتحاد الروسي لكرة القدم خلفا لموتكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37849/

اعلن فيتالي موتكو وزير شؤون الرياضة والشبيبة والسياحة يوم الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني رسميا عن استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الروسي لكرة القدم ، وسيقوم مهاجم منتخب الاتحاد السوفيتي السابق نيكيتا سيمونيان بمهام رئيس الاتحاد بشكل مؤقت، لغاية 3 فبراير/شباط العام القادم، حيث تنتخب الجمعية العمومية للاتحاد رئيساً جديداً له.

اعلن فيتالي موتكو وزير شؤون الرياضة والشبيبة والسياحة يوم الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني رسميا عن استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الروسي لكرة القدم، وذلك في اثناء اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وقد اضطر الوزير موتكو الى تقديم استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الروسي لكرة القدم، وذلك تلبية لطلب الرئيس دميتري مدفيديف من جميع المسؤولين الحكوميين الذين يتولون رئاسة اتحادات وطنية رياضية التخلي عن هذه المناصب لفتح الطريق أمام المحترفين  للعمل في هذه المجالات.

وسيقوم مهاجم منتخب الاتحاد السوفيتي السابق نيكيتا سيمونيان البالغ من العمر 83 عاما، بمهام رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم بشكل مؤقت لغاية 3 فبراير/شباط من العام القادم، حيث تنتخب الجمعية العمومية للاتحاد رئيساً جديداً له.

ويحق لأي مواطن روسي المنافسة على منصب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم في حال اذا تم ترشيحه من قبل احد اعضاء الاتحاد. وسيتم قبول طلبات الترشيح لغاية 26 ديسمبر/كانون الاول القادم. وسيعلن رسمياً عن لائحة المرشحين في 4 يناير/ كانون الثاني عام 2010، وارسالها الى مكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا