وزير الخارجية الالماني يؤكد على ضرورة مواصلة الحوار مع ايران ولكنه لا يستثني فرض عقوبات عليها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37847/

اعلن وزير الخارجية الالماني جيدو فيسترفليه في لقاء مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس بالقدس يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني اعلن انه من الضروري مواصلة الحوار مع طهران حول برنامجها النووي ، ولكنه لم يستثن فرض عقوبات على ايران.

اعلن وزير الخارجية الالماني جيدو فيسترفليه في لقاء مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس بالقدس يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني اعلن انه من الضروري مواصلة الحوار مع طهران حول برنامجها النووي،  ولكنه لم يستثن  فرض عقوبات على ايران.

وعلى حد قول الوزير فانه "من الواضح تماما ان احتمال حصول الحكومة الايرانية على الاسلحة النووية امر مرفوض... وينبغي ان نحقق اهدافنا عن طريق الحوار او عن طريق فرض عقوبات في حال فشل الحوار".

واشار الوزير الى ان هذه الجهود ترمي الى "تحقيق نتيجة ايجابية تتوافق والمصالح الاساسية لاسرائيل والمنطقة برمتها وكذلك مع المصالح الاساسية للمجتمع الدولي.

هذا وقد اجرى فيسترفليه في وقت سابق من اليوم ذاته مباحثات مع نظيره الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ، واكد على مساندة برلين لحل الدولتين ، و دعا الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني الى استئناف المفاوضات بأسرع وقت ممكن.  كما التقى الوزير الالماني مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بمقر الرئاسة في رام الله، وتعهد بمواصلة بلاده تقديم الدعم للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني حتى تحقيق  إقامة الدولة المستقلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية