شركة نفط روسية تبيع حصتها في الكونسورسيوم العامل في الجزائر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37845/

صرح الكسندر ريازانوف رئيس شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية للصحافيين يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ان شركته تعول حتى نهاية السنة الجارية على ان تبيع لشركة "روس نفط" الروسية الاخرى حصتها في مؤسستهما المشتركة " روس نفط ستروي ترانس غاز ليميتد" العاملة في الجزائر.

صرح الكسندر ريازانوف  رئيس شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية للصحافيين يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ان شركته تعول حتى نهاية السنة الجارية  على ان تبيع لشركة "روس نفط" حصتها في مؤسستهما المشتركة " روس نفط  ستروي ترانس غاز ليميتد"  العاملة في الجزائر. وقال الكسندر ريازانوف:"  ان الصفقة لم يتم انجازها بعد. لكننا نريد انجازها قبل انتهاء السنة الجارية".

وقد وافق الاجتماع الاستثنائي لمساهمي شركة "ستروي ترانس غاز" الذي عقد في اغسطس/آب الماضي على  بيع حصة  50% من الاسهم لشركة "روس نفط" في مؤسستهما المشتركة " روس نفط  ستروي ترانس غاز ليميتد" التي تقوم بالتنقيب عن مكامن النفط في الجزائر. وتبلغ قيمة الصفقة زهاء 200 مليون دولار امريكي.

ويعتبر فرع  "روس نفط" شركة " International Limited Rosneft " الواقعة في  في إيرلندا الجهة القانونيةالمشترية لهذه الحصة. اما الجهة البائعة فهي فرع "ستروي ترانس غاز"  شركة "- Setoro Investments  Limited " الواقعة  في قبرص.

ويتضمن مبلغ الصفقة  سعر الاسهم  وقيمة  دين شركة"RosneftStroytransgaz Limited " (بما فيه المبلغ الاساسي والفوائد المسجلة  قبل اغلاق الصفقة) لشركة "ستروي ترانس غاز" بموجب اتفاقيات الاقتراض عامي 2001 و2005.

وفازت شركة Rosneft-Stroytransgaz Limited" وهى كونسورسيوم بين شركتي " روس نفط "   و"ستروي ترانس غاز" الروسيتين  وشركة النفط والغاز الجزائرية الحكومية " Sonatrach "  فازت يوم 21 مارس/آذارعام 2001  بالمناقصة الدولية الخاصة بتنقيب واستخراج الهيدروكربونات في حقل " 245 – الجنوبي في الجزائر.

والجدير بالذكر ان شركة " روس نفط" هي اولى الشركات الروسية من حيث احجام استخراج النفط . وتساهم في الشركة  مؤسسة "روس نفط غاز" الحكومية التي يعود اليها نسبة 75.16% من الاسهم. وتعود نسبة 9.44% من الاسهم الى شركة "ار ان رازفيتيه" التي تسيطر عليها شركة " روس نفط".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم