ملياردير روسي يشتري سيارة مرسيدس كانت تعود الى هتلر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37843/

اشترى ملياردير روسي ، لم يكشف عن اسمه ، سيارة مرسيدس " 770 ك " كانت تعود للزعيم النازي الالماني ادولف هتلر. كتبت عن هذا الموضوع جريدة ايكسبريس الالمانية يوم الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

اشترى ملياردير روسي ، لم يكشف عن اسمه ، سيارة مرسيدس " 770 ك " كانت تعود للزعيم النازي الالماني ادولف هتلر. كتبت عن هذا الموضوع جريدة ايكسبريس الالمانية يوم الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

وهذه السيارة هي " جوهرة المجموعة " من السيارات الفريدة التي كان يمتلكها هتلر، وهي ذات لون ازرق غامق جدا قريب من اللون الاسود. وكانت هذه السيارة قد انتقلت من يد الى اخرى بعد وفاة هتلر وسقوط المانيا النازية.

في عام 2008 اكتشف مايكل فروليخ (59 سنة ) تاجر السيارات القديمة الذي يقيم في مدينة دوسيلدورف هذه السيارة من خلال الانترنيت حيث علم انه بعد الحرب العالمية الثانية بيعت السيارة الى شخص في النمسا مقابل الفين مارك الماني. بعد ذلك وضعت السيارة في معرض سيارات فندق امبيريال بالاس بمدينة لاس فيغاس لفترة طويلة. ومن هذا المعرض اشتراها ملياردير الماني صاحب شركة بيرة. وبعد وفاته سنة 2008 قررت زوجته بيع المرسيدس الى مايكل فروليخ تاجر السيارات القديمة. وتتراوح القيمة التقريبية للسيارة بين 4 و10 ملايين  يورو.

وتقول الصحيفة استنادا الى  فروليخ " كان لهتلر ستة نماذج من هذه السيارات النادرة للغاية ، وكانت تعود الى اشخاص يحيطون به مثل وزير الخارجية  فون ريبينتروب ".

واوضح  فروليخ ايضا بانه حضر اليه ممثل لرجل اعمال روسي لينقل له رغبة غريبة  وهي شراء السيارة، وقام هذا الشخص بتدقيق ومقارنة الصور القديمة للسيارة بالسيارة نفسها كما ودرس باهتمام وثائق السيارة " لقد تطابق كل شئ حتى رقم السيارة 148461 A 1 "
اما المشتري نفسه فقد قدم الى دوسيلدورف يوم الجمعة وخلال التفاوض تم الاتفاق على نقل السيارة القديمة التي قيمتها بضعة ملايين من الدولارات الى موسكو ، وان الملياردير الروسي سيشتري كل سيارات المرسيدس التي كانت عائدة الى هتلر.  ولكن الصحيفة  لم تنشر القيمة النهائية للاتفاق الذي تم بين الطرفين.

وهناك سيارة ثانية كانت تعود الى هتلر من انتاج فيرناند بورشيه وعرضت في شباط 2007 بمزاد كريستي بقيمة اولية مقدارها 12 مليون دولار. وكانت هذه السيارة هي اول سيارة سباق المانية مزودة بمحرك حجمه 3 لترات  وفيه 12 مكبس وبقوة 485 حصان ، وتبلغ سرعتها القصوى 298 كم/ ساعة.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)