نتنياهو لا يستثني فشل صفقة تبادل الاسرى مع الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37842/

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني انه لا يستثني فشل صفقة تبادل الاسرى مع الفلسطينيين بالرغم من اجواء التفاؤل بسير المفاوضات بهذا الشأن. وعلى حد قول نتنياهو فان صفقة تبادل الاسرى لم تعقد حتى الآن ومن غير المعروف ما اذا ستعقد ام لا في المستقبل.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني انه لا يستثني فشل صفقة تبادل الاسرى مع الفلسطينيين  بالرغم من اجواء من التفاؤل فيما يتعلق بسير المفاوضات بهذا الشأن.

وعلى حد قول نتنياهو فان "صفقة تبادل الاسرى لم تعقد حتى الآن ، ولا اعرف ما اذا كان سيتم عقدها " في المستقبل. كما وعد بطرح الصفقة في حال التوصل اليها  للمناقشة من قبل الحكومة ن بل ومن المواطنين الذين من حقهم - وفق القوانين الاسرائيلية - اللجوء الى المحكمة بغية منع الافراج المسبق عن اي من المعتقلين الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية.

هذا واشار وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الى "بعض التطورات الايجابية في مسيرة المفاوضات حول اطلاق صراح جلعاد شاليط" الذي يحمل الجنسية الفرنسية ايضاً . ولكن  الوزير اعاد الى الاذهان ان هذه المسيرة "كانت تشهد بعض الصعوبات". وأكد على انه تجري في الوقت الحالي مفاوضات حول اطلاق صراح شاليط مقابل الافراج عن حوالي 500 معتقل فلسطيني توجد اسماؤهم على القائمة التى اعدتها حماس. وعلى حد قول كوشنير فانه "ليست لدينا اي معلومات اضافية حول الموعد المتوقع للافراج عن المعتقلين ن ولا نعرف اسماءهم".

المزيد من التفاصيل في المكالمة التليفونية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية