الـ "ناتو" سيضاعف قواته في افغانستان ويثمن التعاون مع روسيا في مكافحة المخدرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37841/

اعلن الناطق الرسمي باسم حلف شمال الاطلسي جيمس اباتوراي ان الـ"ناتو" والاتحاد الاوروبي سيعملان على تعزيز قدراتهما من اجل تحقيق الاستقرار في افغانستان.

اعلن الناطق الرسمي باسم حلف شمال الاطلسي جيمس اباتوراي ان الـ"ناتو" والاتحاد الاوروبي سيعملان على تعزيز قدراتهما  من اجل تحقيق الاستقرار في افغانستان. واوضح  "نحن نتحدث عن مضاعفة الموارد والقوات في اطار القوات الدولية العاملة في افغانستان لتعزيز الامن هناك".
جاءت تصريحات اباتوراي هذه خلال جسر تلفزيوني بين بروكسل وموسكو ورد  فيه ايضا ان الاتحاد الاوروبي" اعتمد خطة لزيادة نشاطه في افغانستان"، كما قال ان المجتمع الدولي سيضاعف المدفوعات  في عام 2010 من اجل اعادة بناء الاقتصاد  الافغاني ، منوهاً بما اعلنته اليابان عن انها ستخصص 5  ملايين  دولار لهذا الهدف.

واشار الى انه ابتداءاً من العام القادم سوف تعمل قيادة القوات العسكرية في افغانستان على استقطاب المزيد من الوحدات  العسكرية لحل القضايا المتعلقة بتوفير الامن.

وثمن اباتوراي التعاون بين الحلف وروسيا في مجال مكافحة المخدرات في افغانستان منوهاً: "نحن نتفق مع روسيا في وجهة النظر حول ما يجب القيام به بشأن انتشار المخدرات من افغانستان الى آسيا الوسطى ومن ثم الى الى اوروبا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك