تصفية 18 مسلحا خلال عملية مطاردتهم في شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37836/

اكدت الاجهزة الامنية الباكستانية في 24 نوفمبر/تشرين الثاني تصفية 18 مسلحا يشتبه بضلوعهم في تدبير عدد من العمليات الارهابية الدامية في بيشاور. اعلنت ذلك وكالة اسوشيتد برس نقلا عن الناطق باسم فيلق الحدود فضل الرحمن.

اكدت الاجهزة الامنية الباكستانية في 24 نوفمبر/تشرين الثاني تصفية 18 مسلحا يشتبه بضلوعهم في تدبير عدد من العمليات الارهابية الدامية في بيشاور. اعلنت ذلك وكالة اسوشيتد برس نقلا عن الناطق باسم  فيلق الحدود فضل الرحمن.

تجدر الاشارة الى ان اكثر من 150 شخصا راح ضحية العمليات الارهابية في بيشاور (محافظة وزيرستان الشمالية)  وضواحيها خلال الاسابيع الاخيرة. فقد  قتل 17 شخصا في انفجار وقع قرب مبنى الاستخبارات في بيشاور. وفي اليوم التالي انفجرت سيارة مفخخة مصطدمة بحاجز نقطة التفتيش في طرف المدينة مما اسفر عن مقتل 11 شخصا. وحصد انفجار آخر وقع الاسبوع الماضي قرب مبنى محكمة المدينة ارواح 15 شخصا.

ويرى الخبراء ان العمليات الارهابية هذه جاءت  كرد فعل على علميات مكافحة الارهاب الواسعة النطاق التي ينفذها الجيش الباكستاني في شمال غرب البلاد.

ويذكر ان محافظة وزيرستان الغربية تنتمي الى ما يسمى بمنطقة القبائل على الحدود مع افغانستان وهي منطقة خاصة حيث لا تسري فيها  القوانين الباكستانية ولا تشملها صلاحيات الشرطة الباكستانية. وتخضع المنطقة للانظمة  التي اقرتها السلطات الاستعمارية البريطانية في حينها والتي تعيش القبائل البوشتونية على اساسها حسب قوانينها الخاصة.

وترى السلطات في اسلام اباد ان في منطقة القبائل هذه بالذات يختبئ مئات من الاسلاميين الاجانب  الذين يحاربون الى جانب طالبان افغانستان.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك