دميتري مدفيديف لا يستبعد التعاون مع الامريكيين في صنع طائرات النقل

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37834/

من غير المستبعد ان يقام تعاون بين صناع الطائرات الروس والامريكيين في سوق انتاج طائرات النقل الثقيلة جدا. صرح بذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في حديثه مع عمال شركة "افيا ستار اس بي" التي تم تأسيسها على قاعدة مجمع اوليانوفسك لصنع الطائرات ، مشيرا الى انه من الضروري صنع نماذج واعدة من هذه الطائرات.


 من غير المستبعد ان يقام تعاون بين صناع الطائرات الروس والامريكيين  في سوق انتاج طائرات النقل الثقيلة جدا. صرح بذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في حديثه مع عمال  شركة "افيا ستار اس بي" التي تم تأسيسها على قاعدة مجمع اوليانوفسك لصنع الطائرات ، مشيرا الى انه من الضروري صنع نماذج واعدة من هذه الطائرات.

واشار رئيس روسيا كمثال  الى النموذج المشهورالذي قامت بتصنيعه الشركة الروسية وهو طائرة " آن-124 روسلان" الفريدة من نوعها. وقال مدفيديف "ان سوق طائرات الشحن واسعة جداً  واحجام النقل هائلة. ولم تصنع في العالم عمليا  طائرات كهذه".

وبحسب قول الرئيس فان طائرة "اس – 5" الامريكية هي مثيلة وحيدة لطائراتنا.
وتساءل الرئيس الروسي قائلا: " من سيشغل هذا الموقع الشاغر؟ لو شغلناه  لكان احسن بالطبع. لكن يمكن فعل ذلك بالتعاون مع الامريكيين".
والجدير بالذكر ان  شركة "افيا ستار اس بي" تتخصص في صيانة واصلاح الطائرات بموجب عقد ضمان وفي فترة ما بعد الضمان. كما انها تقوم بتوريد قطع الغيار وتحقيق المشروع الاستثماري الخاص بتصنيع طائرة "476" الجديدة  ذات الجسم والجناح المطورين،  وذلك على قاعدة طائرة " إل – 76 ام دي – 90" .

واطلع دميتري مدفيديف خلال زيارته للشركة على احدى المراحل الخاصة بتجميع جسم  طائرة " تو – 204 اس ام" . وبالاضافة الى ذلك، فان الرئيس الروسي صعد الى متن  طائرة "روسلان" واطلع على محتوياته. كما اطلع على قمرة قيادة طائرة " تو – 204" والتحكم في حقلها المعلوماتي. وتزود هذه القمرة ذات المقعدين باجهزة حديثة من شأنها تيسيرعمل ربانها ومساعده.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم