لافروف: موعد ومكان توقيع المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية سيحدده الزعيمان الروسي والامريكي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37831/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقده يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني عقب مباحثات اجراها مع نظيره المالطي طونيو بورغ في موسكو، قال ان موعد ومكان توقيع المعاهدة الجديدة حول الحد من انتشار الأسلحة الاستراتيجية الهجومية سيحدده زعيما روسيا وامريكا مباشرة عقب انتهاء الوفدين الروسي والامريكي من مباحثاتهما.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقده يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني عقب مباحثات اجراها مع نظيره المالطي طونيو بورغ في موسكو، قال ان موعد ومكان توقيع المعاهدة الجديدة حول الحد من انتشارالأسلحة الاستراتيجية الهجومية سيحدده زعيما روسيا وامريكا مباشرة عقب انتهاء الوفدين الروسي والامريكي من مباحثاتهما.

وردا على سؤال الصحفيين حول امكانية توقيع المعاهدة الجديدة الخاصة بالحد من انتشارالأسلحة الاستراتيجية يوم 4 ديسمبر/كانون الاول في احدى العواصم الاوروبية، كما ذكرت وسائل الاعلام مسبقا. اشار الوزير الروسي بان الحديث عن 4 ديسمبر/كانون الاول لم  يدور ، وقال بهذا الصدد " حسب معرفتي بالحالة لم يدورالحديث عن 4 ديسمبر/كانون الاول مطلقا، فسريان مفعول المعاهدة القديمة سينتهي يوم 5 ديسمبر/كانون الاول المقبل. الرئيسان الروسي والامريكي اوصيا بضرورة عمل كل ما هو ممكن لتوقيع المعاهدة الجديدة قبل أن تنتهي فترة سريان المعاهدة الحالية. والوفدان يعملان بشكل مكثف لتحقيق هذا الهدف، لكن متى واين ستوقع المعاهدة الجديدة امر سيقرره رئيسا البلدين، عندما يعلن الوفدان عن انتهاء المباحثات".

وذكر الوزير الروسي  ان الحوار الروسي- المالطي يساهم في تعزيزالشراكة الاستراتيجية بين روسيا والاتحاد الأوروبي ، وأكد "ان أحد اهم  اسس الحوار الروسي - المالطي هو السعي المشترك من أجل مواجهة التحديات الأكثر تعقيدا وخطورة ، والتهديدات المعاصرة، بما في ذلك القرصنة ". واشاد لافروف باجتماع اليوم المشترك مع نظيره المالطي ووصفه بالصريح والبناء". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)