نتنياهو يدرس اقتراحا لايشمل القدس يقضي بتجميد بناء المستوطنات لمدة 10 اشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37826/

افادت القناة التلفزيونية الاسرائيلية الاولى يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يدرس اقتراحا يقضي بتجميد بناء المستوطنات لمدة 10 اشهر ليطرحه على مجلس الوزراء المصغر في الايام المقبلة. وذكرت القناة ان هذا الاقتراح ينص على فرض سلسلة من القيود على مشاريع البناء فى المستوطنات حسب معايير تحددها الحكومة الاسرائيلية، فيما لن يشمل تجميد البناء القدس كونها ستخضع للمفاوضات في اطار التسوية الدائمة مع الفلسطينيين.

افادت القناة التلفزيونية الاسرائيلية الاولى  يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يدرس اقتراحا يقضي بتجميد بناء المستوطنات لمدة 10 اشهر ليطرحه على مجلس الوزراء المصغر في الايام المقبلة. وذكرتالقناة ان هذا الاقتراح ينص على فرض سلسلة من القيود على مشاريع البناء فى المستوطنات حسب معايير تحددها الحكومة الاسرائيلية،  فيما لن يشمل تجميد البناء القدس كونها ستخضع للمفاوضات في اطار التسوية الدائمة مع الفلسطينيين.
وتجدرالاشارة الى ان تجميد الاستيطان هو احد الالتزامات المتوجبة على اسرائيل بموجب خطة الطريق الدولية والتي يطالب الفلسطينيون اسرائيل الالتزام بها لاستئناف المفاوضات من جديد.
من جانبه حذر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في حديث له امام الصحفيين يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس، حذر من خطورة ممارسات الحكومة الإسرائيلية في بناء آلاف الوحدات الاستيطانية وإقامة جدارالفصل وإغلاق القدس ومنع الفلسطينيين من دخولها، مشيرا الى ان هذه الممارسات ستحول دون قيام الدولة الفلسطينية المترابطة جغرافيا، وستهدد إمكانية إنهاء الصراع وتحقيق السلام.
وقال ان الأسس لإقامة سلام، معروفة ومتفق عليها دوليا، وهي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي وقع عام 1967، وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وفي هذه الحالة ستعترف كل الدول العربية والإسلامية ال57 بدولة إسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية