الخارجية الروسية تجدد تأييدها لقيام دولة فلسطينية في حدود عام 1967

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37820/

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو في مؤتمر صحفي عقد يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو أن روسيا لطالما أيدت قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للبقاء في حدود عام 1967.

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو في مؤتمر صحفي عقد يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو أن روسيا لطالما أيدت قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للبقاء في حدود عام 1967وجاء كلام المسؤول الروسي في سياق اجابته على سؤال يتعلق بنية الجانب الفلسطيني التوجه لمجلس الأمن الدولي لنزع اعتراف بدولة فلسطينية.

وقال نيستيرينكو:" احب الاشارة الى  ان مبدأ الدولتين قد تم اقراره في مجلس الامن الدولي عام 2002 ويحمل رقم 1397 . وقد اصبح هذا القرار جزءا لا يتجزأ من القاعدة القانونية الدولية المتفق عليها من قبل الجميع  للتسوية في الشرق الاوسط. ومن هنا يأتي موقف روسيا والرباعية الدولية في الشرق الاوسط". وأضاف " ان الاتفاق على مقايضة الأراضي بين الطرفين يجب أن يكون عن طريق المفاوضات والحوار من أجل العثور على حلول ملائمة".
 وفيما يتعلق بتصريحات بعض الممثلين الفلسطينيين  حول نيتهم اعلان الدولة المستقلة الفلسطينية في حدود عام 1967 قال نيستيرينكو "ان خطوات رسمية لم تتخذ في هذا السياق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)