اصابة 3 فلسطينيين في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37814/

شن الطيران الاسرائيلي الثلاثاء غارات على قطاع غزة استهدفت منطقة الانفاق بمدينة رفح، وافادت مصادر فلسطينية بان القصف الجوي الاسرائيلي ادى الى اصابة 3 فلسطينيين بجروح وتدمير عدد من الانفاق.

شن الطيران الاسرائيلي فجر الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني غارات على قطاع غزة استهدفت منطقة الانفاق بمدينة رفح على الحدود بين القطاع ومصر، وافادت مصادر فلسطينية بان القصف الجوي الاسرائيلي ادى الى اصابة 3 فلسطينيين بجروح وتدميرعدد من الانفاق.
ويتم استخدام الانفاق لتهريب الاسلحة والمتفجرات الى قطاع غزة بالإضافة إلى تهريب الأغذية والأدوية والعقاقير وحتى المواشي إلى 1،5 مليون  فلسطيني يقطنون القطاع.
ووفقا لاحصائيات مصرية فان منطقة الانفاق الواقعة على معبر رفح الحدودي مع مصر تحتوي على نحو 400 نفق.

مقتل مسلحان من كتائب القسام واصابة 4 اخرين اثر انفجارعبوة ناسفة كبيرة كانت بحوزة المجموعة 
وفي حادث اخر، قتل مسلحان من كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وأصيب 4 آخرون اثر انفجار عبوة ناسفة كبيرة كانت بحوزة المجموعة  في حي الشجاعية شرقي القطاع فجر يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.
وأكدت كتائب "القسام" في بيان لها مقتل المسلحين بحي الشجاعية شرقي قطاع غزة  وانهما "قتلا خلال التحضير لمهمة جهادية شرق حي الشجاعية".
من جهتها اكدت مصادر اسرائيلية ان هذا الحادث ليس له علاقة بالغارات الجوية التي شنتها فجر اليوم على قطاع غزة والتي اسفرت عن جرح 3 فلسطينيين.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية