مسألة ارسال عكسريين امريكيين جدد الى افغانستان ما تزال عالقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37808/

تصدرت مسألة اختيار استراتيجية العمل المقبلة للولايات المتحدة في افغانستان اللقاء الذي عقده الرئيس الامريكي باراك اوباما مع مستشاريه المقربين في البيت الابيض مساء 23 نوفمبر/تشرين الثاني. إلا ان السكرتير الصحفي للبيت الابيض روبرت غيبس امتنع عن ذكر موعد اتخاذ القرار المعني.

تصدرت مسألة  اختيار  استراتيجية العمل المقبل للولايات المتحدة في افغانستان اللقاء الذي عقده الرئيس الامريكي باراك اوباما مع مستشريه المقربين في البيت الابيض مساء 23 نوفمبر/تشرين الثاني.
وقد حضر اللقاء كل من نائب الرئيس الامريكي جوزف بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع روبرت غيتس وغيرهم من المسؤولين الامريكيين.
وحسب مصادر امريكية فان الاهتمام تركز على مناقشة جدوى ارسال آلاف اضافية من العسكريين الامريكان الى افغانستان نظرا لتصاعد المقاومة هناك. إلا ان السكرتير الصحفي للبيت الابيض روبرت غيبس امتنع عن ذكر موعد اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن.

 يذكر ان الرئيس اوباما اتٌٌٌّّهم مرارا بعجزه على اتخاذ قرار حازم في القضية الافغانية. وقد اضطر المبعوث الامريكي للشؤون الافغانية ريتشارد هولبروك للرد على الانتقادات الموجهة لاوباما بقوله ان مثل هذه القرارات يجب اتخاذها بعد دراسة جدية.
من جهة أخرى افاد هولبروك كذلك انه احاط القيادة الروسية علما خلال زيارته لموسكو مؤخرا ان الناتو لا يسعى الى تواجد دائم في افغانستان. وفي معرض اجابته عن سؤال حول موضوع مباحثاته في موسكو قال هولبروك ان الحديث تمحور حول مكافحة المخدرات. واكد انه عرض على موسكو الموقف الامريكي المتمثل في وجود المصالح المشتركة لدى البلدين في افغانستان.
هذا ويرابط في افغانستان حاليا 110 الف عسكري اطلسي، 68 الفا منهم امريكي.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك