عباس: لا انتفاضة جديدة ضد اسرائيل..عانينا أكثر مما ينبغي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37807/

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إن الفلسطينيين لن يبدأوا انتفاضة جديدة ضد اسرائيل رغم احباطهم من الجمود في جهود السلام التي ترعاها الولايات المتحدة.واضاف عباس في حديث امام الصحفيين في العاصمة الارجنتينية بوينس ايريس ان الفلسطينيين لا يريدون ان يعيشوا تكرارا لانتفاضتهم الاخيرة والتي اثارت ردا عسكريا اسرائيليا ساحقا.

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني إن الفلسطينيين لن يبدأوا انتفاضة جديدة ضد اسرائيل رغم احباطهم من الجمود في جهود السلام التي ترعاها الولايات المتحدة.

واضاف عباس في حديث له امام الصحفيين في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس ان  الفلسطينيين لا يريدون ان يروا تكرارا لانتفاضتهم الاخيرة والتي اثارت ردا عسكريا اسرائيليا ساحقا، مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني يفكر فقط في الطريق تجاه السلام والمفاوضات وليس اي طريق اخر. وقال " لن نعود الى الانتفاضة لاننا عانينا أكثر مما ينبغي".

وحذر عباس من خطورة ممارسات الحكومة الإسرائيلية في بناء آلاف الوحدات الاستيطانية وإقامة جدار الفصل وإغلاق القدس ومنع الفلسطينيين من دخولها، مشيرا الى ان هذه الممارسات  ستحول دون قيام الدولة الفلسطينية المترابطة جغرافيا، وستهدد إمكانية إنهاء الصراع وتحقيق السلام.

كما اعرب عباس عن شكره للحكومة الارجنتينية التي صوتت لصالح تقرير غولدستون في لجنة حقوق الإنسان، وعلى المساعدات التي قدمتها للشعب الفلسطيني في مجال الصحة وغيرها .
واوضح عباس ان الأسس لإقامة سلام، معروفة ومتفق عليها دوليا، وهي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي وقع عام 1967، وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وفي هذه الحالة ستعترف كل الدول العربية والإسلامية ال57 بدولة إسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية