الخرطوم: الوقت قد حان كي تغادر قوات حفظ السلام الدولية اقليم دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37800/

اعتبر سفير السودان لدى الامم المتحدة عبد المحمود عبد الحليم يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني أن الوقت قد حان كي تغادر قوات حفظ السلام الدولية المعروفة باسم "يوناميد" إقليم دارفور داعيا المنظمة الأممية الى التركيز على ضمان نجاح محادثات السلام بين الحكومة والمتمردين.

اعتبر سفير السودان لدى الامم المتحدة عبد المحمود عبد الحليم يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني أن الوقت قد حان كي تغادر قوات حفظ السلام الدولية المعروفة باسم "يوناميد" إقليم دارفور داعيا المنظمة الأممية الى التركيزعلى ضمان نجاح محادثات السلام بين الحكومة والمتمردين.

وقال عبد الحليم "هناك حقيقة واحدة كبيرة يجب ان تكون محور التقرير.. وهي ان الحرب انتهت في الاقليم...وبينما يلوح السلام في الافق فانه يجب على الامم المتحدة ان تضع استراتيجية للخروج بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي والحكومة السودانية."
وعبر السفير السوداني بذلك عن رفض بلاده لتقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي اتهم فيه الخرطوم بخرق الاتفاق حول نشر القوات الدولية في الإقليم حيث عبرعن مخاوفه بشأن التهديدات التي تواجهها  القوات الأممية هناك.
ويتعارض تقريرالأمم المتحدة هذا مع تقييم سابق لمسؤولين في القوات الدولية أشاروا فيه إلى انحسار رقعة الحرب في دارفور وسط مخاوف من تجدد الاشتباكات مع تزايد حشود القوات الحكوميةِ من جهة والمتمردة من جهة اخرى في الإقليم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية