لافروف يؤكد على رفضه محاولات تزوير التاريخ بغية الاخلال بوحدة الشعوب الاوروبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37783/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رفضه محاولات استغلال منبر منظمة الامن والتعاون الاوروبي بغية تزوير التاريخ بهدف الاخلال بوحدة الشعوب الاوروبية. وقد ادلى بهذا التصريح في لقاء مع رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الامن والتعاون الاوروبي جواو سواريش والسكرتير العام للجمعية البرلمانية للمنظمة سبينسير اوليفر.

 اكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي على رفضه محاولات استغلال منبر متظمة الامن والتعاون الاوروبي بغية تزوير التاريخ  بهدف الاخلال بوحدة الشعوب الاوروبية. وقد ادلى بهذا التصريح  في لقاء يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني مع رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الامن والتعاون الاوروبي جواو سواريش والسكرتير العام للجمعية البرلمانية للمنظمة سبينسير اوليفر.
وافادت وكالة ايتار – تاس للانباء نقلا عن مصدر بوزارة الخارجية الروسية ان اللقاء تناول عددا من المسائل ذات الاولوية فيما يتعلق بنشاط المنظمة  بغية استكمال الهيكل الامني الاوروبي المستقبلي في اطار " كورفو".  وحسب معطيات المصدر فان روسيا شددت على "اهمية رفع فعالية منظمة الامن والتعاون الاوروبي عن طريق تحويلها الى منظمة دولية تعمل على اساس مبادئ راسخة ومتفق عليها من قبل الدول الاعضاء".
هذا وقد ذكر المصدر ان لافروف "اشار الى محاولات لتزوير التاريخ تهدف الى الاخلال بوحدة الشعوب الاوروبية واكد على رفضه استغلال منبر منظمة الامن والتعاون الاوروبي لهذا الهدف علما ان صلاحيات المنظمة تتمثل في تعميق التفاهم المتبادل والتعاون".

لافروف يرأس جلسة اللجنة الوزارية الروسية الخاصة بالتعامل مع حلف الناتو

وفي تطور آخر ترأس سيرغي لافروف جلسة اللجنة الروسية الوزارية الخاصة بالتعامل مع حلف الناتو التي عقدت يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني. وافاد مصدر بوزارة الخارجية الروسية ان "الجلسة تناولت مسائل التطوير اللاحق للحوار السياسي والتعاون العملي في اطار مجلس روسيا الناتو وذلك على اساس المبادئ التى تم تنسيقها في اثناء تشكيل المجلس". فقد شارك في الجلسة ممثلون عن الوزارات والدوائر المعنية.
واشار المصدر الى ان "نتائج هذه المناقشة ستؤخذ بعين الاعتبار اثناء الاستعداد للجلسة الوزارية لمجلس روسيا - الناتو والتى من المقرر ان تعقد في ديسمبر/كانون الاول القادم وكما ستطرح في تقرير خاص سيقدم الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)