شارابوفا الأكثر دخلا بين الرياضيين الروس بـ 24 مليون دولار

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37779/

حافظت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا على المركز الأول ضمن أكثر الرياضيين الروس دخلا في العام الحالي وذلك وفق تصنيف موقع "فينانس" الالكتروني، فيما احتل المركز الثاني في القائمة بأكثر من 15 مليون دولار، لاعب فريق كرة السلة الأمريكي يوتا جاز أندريه كيرلينكو وجاء ثالثا لاعب الهوكي ألكسندر أوفيتشكين.

حافظت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا على المركز الأول ضمن أكثر الرياضيين الروس دخلا في العام الحالي وذلك وفق تصنيف موقع "فينانس" الالكتروني، فيما احتل المركز الثاني في القائمة بأكثر من 15 مليون دولار، لاعب فريق كرة السلة الأمريكي يوتا جاز  أندريه كيرلينكو وجاء ثالثا لاعب الهوكي ألكسندر أوفيتشكين.
وقد بلغ مدخول شارابوفا المصنفة السابقة الأولى على العالم ، 24 مليون دولار عام 2009 معظمها جاء من الرعاية والإعلان، بينما كان مدخولها من لعبة التنس 900 الف دولار فقط. وإذا كانت مداخيل شارابوفا معظمها يعود من الرعاية والإعلان، فان مداخيل اللاعبين الذين تواجدوا في القائمة التي ضمت 3 لاعبات تنس و 16 لاعبا للهوكي و 5 لاعبين من كرة القدم ولاعب كرة السلة واحد، جاءت جميعها من العقود المبرمة مع أنديتهم.

كيرلينكو نجم كرة السلة الروسية ويوتا جاز... 15 مليون و100 الف دولار

ويعد اندريه كيرلينكو لاعب فريق كرة السلة الأمريكي يوتا جاز الذي حل في المركز الثاني في القائمة بدخل قدره 15 مليون و100 الف دولار، من اكثر اللاعبين الروس الذين يتقاضون رواتبهم من أنديتهم، وهذا المبلغ قابل للزيادة في حال ما إذا انتقل كيريلينكو الى نادي كرة السلة الأمريكي نيو جيرسي نيتس الذي اصبح رجل الأعمال الروسي واغنى رجل في روسيا حسب مجلة فينانس ميخائيل بروخروف  مالكاً له مؤخراً.

لاعب الهوكي أوفيتشكين...15 مليون دولار

ويتقاضى لاعب الهوكي ألكسندر أوفيتشكين الذي حل في المركز الثالث بدخل 15 مليون دولار، مبلغاً قدره 12 مليون دولار من فريقه واشنطن كابيتالز، و3 مليون دولار من الرعاية والإعلان.

قدم روسيا الذهبية أرشافين رابعاً

في حين حل لاعب أرسنال الإنجليزي الدولي أندريه أرشافين أكثر الرياضيين تقدما في التصنيف حيث حل في المركز الرابع متقدما 21 مرتبة بمدخول زاد عن 11 مليون دولار وخلفه في أكثر اللاعبين تقدما لاعب تشيلسي الدولي يوري جيركوف الذي حل في المركز السابع في التصنيف بـ 7 ملايين ونصف المليون دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا