الداخلية السعودية تحذر من أي عبث بأمن الحج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37768/

أجرت قوات الامن السعودية المكلفة بتأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام، أجرت عروضا عسكرية امام النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز في منطقة العابدية بمكة المكرمة. من جانبه حذّر الامير نايف من اي محاولة للعبث بأمن الحج، لكنه أمل ان لا تضطر السعودية الى استخدام القوة ضد العابثين بأمن حجاج الرحمن.

أجرت قوات الامن السعودية المكلفة بتأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام، أجرت عروضا عسكرية امام النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز في منطقة العابدية بمكة المكرمة.

من جانبه حذّر  الامير نايف خلال المؤتمر الصحفي السنوي للحج الذي عقده يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني في مكة المكرمة من اي محاولة للعبث بأمن الحج، لكنه أمل ان لا تضطر السعودية الى استخدام القوة ضد العابثين .

وأكد الأمير نايف أنه لن يسمح أن يساء إلى مناسبة الحج أو لأي حاج أيا كانت جنسيته. وقال "إن وزارة الداخلية حريصة على أمن كل شبر من المملكة، وإن استقطابها لعدد كبير من رجال الأمن في موسم الحج لا يؤثر أبدا في أمن أي منطقة من مناطق المملكة".

 واضاف قوله "ان وزارة الداخلية تعمل بكل جد طوال العام لحفظ حدودها، وهذه الاجراءات تزيد أثناء موسم الحج". ودعا الحجاج إلى الالتزام بتعاليم الحج مؤكدا أن المملكة العربية السعودية لن تسمح بأي شيء في موسم الحج يخالف ما شرعه الله.

وواصل وزير الداخلية السعودي قوله "إن شاء الله لم ولن يأتي إلى الاماكن المقدسة أي متسلل، وإن كان هذا قد يحصل في بعض الحالات وبطريقة غير نظامية، فسيطبق النظام بحق أي مخالف"، مبينا أن من يتسلل ليحدث أي شيء في أمن الحج فهناك من سيواجهه ويمنعه من التعدي على أي شبر من أراضي المملكة.

 ولم يستبعد الوزير السعودي وجود تنسيق أواتصال بين المتسللين و"القاعدة". كما ذكر الامير ان المملكة السعودية لم تجر أي اتصالات مع أي جهة ترتبط بالمتسللين ، وقال ان اتصالات السعودية مع الحكومة اليمنية فقط . ودعا الامير السعودي إلى عدم التدخل في شؤون اليمن ، لافتا إلى أن السعودية قادرة على مواجهة من يحاول العبث بأمن الحدود أو المس بأراضيها.

وحول الإجراءات الصحية والاستعدادات التي اتخذتها بلاده للحفاظ على سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام، قال الامير "إن كل الإجراءات قد اتخذت لتحقيق أمن حجاج بيت الله والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتم توفير كل متطلبات أداء مناسك الحج لهم وتقديم الخدمات لهم في مخيماتهم سواء من الجهات الحكومية أو من المؤسسات المعنية بالحج".

وقال الامير أن المملكة ماضية في سعيها في كل عام لتقديم الخدمات الراقية المميزة لضيوف الرحمن تفوق العام الذي قبله.  وتبذل قوات الامن السعودية هذا العام في موسم الحج الحالي جهوداً استثنائية بهدف  تمكين حجاج بيت الله الحرام من تأدية مناسكهم بامن وسلامة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية