"موسكو جاز أوبن " موسيقى جاز من كل أنحاء العالم

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37752/

لموسيقى الجاز في قلب العاصمة الروسية مكانة مرموقة ليس في أوساط الموسيقيين فحسب، بل ولدى جمهور واسع من أبناء المدينة يتزايد عددهم عاما بعد عام. وتتيح المشاركة في مهرجان كهذا للفنانين الفرصة في تقديم آخر أعمالهم وأيضا للتعرف والإستماع إلى كم كبير ومتنوع من مؤلفات موسيقيي الجاز القادمين من دول أخرى.

لموسيقى الجاز في قلب العاصمة الروسية مكانة مرموقة ليس في أوساط الموسيقيين فحسب، بل ولدى جمهور واسع من أبناء المدينة يتزايد عددهم عاما بعد عام.

خلال ست سنوات متتالية قدمت مؤسسة "كوكب الفن" للمشروعات الثقافية في روسيا وفي اطار مهرجان "موسكو جاز أوبن"  أسماء لامعة في موسيقى الجاز الأوروبي ،  وخلال السنوات الثلاث الأولى حمل المهرجان عنوان "مهرجان الجاز النرويجي- الروسي" ، وبعدها ولثلاث سنوات أيضا حمل عنوان "مهرجان الجاز البلطيقي" ، وشارك من خلال هذين المهرجانين أكثر من مئة موسيقي لامع في عالم الجاز من دول البلطيق والدول الإسكندنافية.

برنامج مهرجان هذا العام الذي جرى بموسكو يومي 20- 21 نوفمبر/ تشرين الثاني كان حافلا  جدا وموجها  لشريحة واسعة ومتنوعة الأذواق، ابتداءا بمحبي الجاز الكلاسيكي التقليدي وصولا إلى عشاق الجاز الذي يمزج بين الكلاسيكية وموسيقى الروك. وتتيح المشاركة في مهرجان كهذا للفنانين الفرصة في تقديم آخر أعمالهم وأيضا للتعرف والإستماع إلى كم كبير ومتنوع لموسيقيي الجاز القادمين من دول أخرى.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية