احباط محاولة تفجير سيارة مفخخة للجيش الجمهوري الأيرلندي السري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37748/

أعلنت شرطة أيرلندا الشمالية يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني أن عناصر من الجيش الجمهوري الأيرلندي السري فشلوا في تفجير سيارة مفخخة أمام مركز للشرطة في مدينة بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.

أعلنت شرطة أيرلندا الشمالية  يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني أن عناصر من الجيش الجمهوري الأيرلندي السري فشلوا في تفجير سيارة مفخخة أمام مركز للشرطة في مدينة بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.

وأوضحت الشرطة أن شخصين حاولا اقتحام مقرها الرئيسي في بلفاست بسيارة مفخخة، لكنهما فرّا قبل اصطدامها بالحاجز الموجود عند مدخل المقر، وقالت الشرطة  أنها عثرت على 180 كغ من المتفجرات في السيارة التي حاولت عناصر الجيش الجمهوري احراقها بهدف تفجيرها، مضيفة أن انفجار السيارة بشكل كامل كان سيؤدي إلى أضرار جسيمة في المنطقة المحيطة بالموقع.

هذا واعتقلت الشرطة الأيرلندية 3 من عناصر الجيش الجمهوري  بتهمة إطلاق النار على رجال الشرطة في منطقة مجاورة لشمال بلفاست.

يذكر أن أيرلندا الشمالية كانت قد شهدت قبل أشهر مجموعة من الحوادث الأمنية، أبرزها الهجوم على ثكنة عسكرية، ما أدى لمقتل جنديين بريطانيين، حيث أعلن ما يسمى بـ"الجيش الأيرلندي الحقيقي،" ، وهو فصيل منشق عن "الجيش الجمهوري الأيرلندي" ، مسؤوليته عن الهجوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك