امطار غير مسبوقة تتسبب بمقتل شخص واجلاء 200 اخرين في بريطانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37747/

تراجعت الفيضانات التي اجتاحت انكلترا مؤقتا بعد ان تسببت في مقتل شخص واحد على الأقل واجلاء 200 اخرين وتدمير أكثر من 1000 منزل . وقام رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون بزيارة مفاجئة لمنطقة كومبريا الأكثر تضررا، وهنأ أجهزة الإنقاذ على حسن مواجهة الأمطار الأكثر غزارة التي شهدتها البلاد.

تراجعت الفيضانات التي اجتاحت انكلترا مؤقتا بعد ان تسببت في مقتل شخص واحد على الأقل واجلاء 200 اخرين وتدمير أكثر من 1000 منزل .  وبدأت المياه التي اجتاحت بعض شوارع كوكرموث، المدينة الأكثر تضررا في كومبريا، تنحسر يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، كاشفة أضرارا جسيمة، حيث دمرت الفيضانات عدة جسور في منطقة كومبريا وأصابت عددا آخر بأضرار بالغة، مما أدى إلى عزل مناطق سكنية عدة، حيث أغلقت المدارس وتعذر على السكان الوصول إلى أماكن عملهم. واضطرعشرات الاشخاص إلى المبيت في ملاجئ للطوارئ في كومبريا، بحسب الشرطة المحلية. ولجأ مئات من السكان الى السكن  لدى الأقارب أو الأصدقاء.

 من جهته قام رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني بزيارة مفاجئة لمنطقة كومبريا الأكثر تضررا، وهنأ أجهزة الإنقاذ على حسن مواجهة الأمطار الأكثر غزارة التي شهدتها البلاد مؤخراً .

وتواصل فرق الإغاثة أعمال الإنقاذ وإيصال المؤونة إلى المتضررين، حيث سجل هطول أكثر من 30 سنتيمترا من مياه الامطار في يوم واحد في بعض المناطق. وحذر مرصد الأحوال الجوية من هطول مزيد من الأمطار الغزيرة في نهاية الأسبوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك