تحقيق "تقدم مهم" في المفاوضات بين أذربيجان وأرمينيا حول إقليم قره باغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37738/

قال برنار فاسيه الرئيس المناوب الفرنسي لمجموعة مينسك إن لقاء ميونخ بين الرئيسين الأذربيجاني إلهام علييف والأرمني سيرج ساركسيان بشأن إقليم قره باغ حقق "تقدما مهما"، مشيرا في ذات الوقت إلى وجود "بعض العقبات" في المفاوضات. من جهة أخرى دعت مجموعة مينسك الخاصة بتسوية النزاع في إقليم قره باغ الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف للامتناع عن توجيه التهديدات الى أرمينيا.

قال برنار فاسيه الرئيس المناوب الفرنسي لمجموعة مينسك إن لقاء ميونخ بين الرئيسين الأذربيجاني إلهام علييف والأرمني سيرج ساركسيان بشأن إقليم قره باغ  حقق "تقدما مهما"، مشيرا في ذات الوقت إلى وجود  "بعض العقبات" في المفاوضات.

وقد جرى هذا اللقاء الأحد في مقر القنصل الفرنسي في ميونخ وتم خلاله بحث الوضع الحالي حول إقليم قره باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا وآفاق تسوية هذا النزاع.

من جهة أخرى ذكرت وكالة انترفاكس الروسية أن مجموعة مينسك الخاصة بتسوية النزاع في إقليم قره باغ دعت الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف الى ضبط النفس والامتناع عن توجيه التهديدات والإدلاء بتصريحات عدائية.

وقال مصدر مطلع إن الرؤساء المناوبين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أعلنوا ذلك في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني عقب لقاء بين الرئيسين الأذربيجاني والأرمني.

وكان الرئيس الأذربيجاني ألهام علييف قد هدد عشية اللقاء مع نظيره الأرمني باللجوء الى القوة لإنهاء "الاحتلال الارمني" لإقليم  قره باغ، إذا لم يسفر لقاء ميونخ عن نتائج ملموسة.

هذا ويذكر أن مجموعة مينسك الخاصة بتسوية النزاع في  إقليم قره باغ تضم ممثلي كل من روسيا والولايات المتحدة وفرنسا.

كما يمكنكم الإطلاع على نبذة عن قره باغ والنزاع الارمني الاذربيجاني في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)