فياض: نسعى لقيام دولة على كامل أراضي 4 حزيران وعاصمتها القدس الشريف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37727/

حدد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني، معالم الدولة الفلسطينية التي يسعى الفلسطينيون لإقامتها وهي: دولة على كامل اراضي 4 يونيو/حزيران عام 1967، حدودها الشرقية الأراضي الأردنية، وليست دولة فتات. ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن فياض قوله إن السلطة الوطنية لا تسعى لقيام دولة تحت الاحتلال، ولن تقبل بدولة محاطة بإسرائيل من جميع الجهات.

حدد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني، معالم الدولة الفلسطينية التي يسعى الفلسطينيون لإقامتها وهي : دولة على كامل اراضي 4 يونيو/حزيران عام 1967، حدودها الشرقية الأراضي الأردنية، وليست دولة فتات.
ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية قول  فياض في خطابه  في حفل اقيم بمناسبة تخريج دورة شرطة متخصصة، قوله إن السلطة الوطنية لا تسعى لقيام دولة تحت الاحتلال،ولن تقبل بدولة محاطة بإسرائيل من جميع الجهات.

وأكد فياض أن السلطة الفلسطينية لن توافق ابدا على السيطرة الاسرائيلية على وادي الاردن، مشيرا الى أنه ستكون هناك حدود فلسطينية أردنية تشرف عليها المؤسسات الفلسطينية.
وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على أن الدولة الفلسطينية لن تقام إلا بعد زوال الاحتلال من كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية.
وتابع فياض، قائلا: "نحن لا نبحث عن مرحلة انتقالية جديدة، بل نسعى لإنهاء المرحلة السابقة، بقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية