جنرال إيراني: توفير أمن الأجواء الإيرانية لن يتوقف على شراء صواريخ أس 300 من روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37724/

بدأت إيران يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني مناورات لقوات الدفاع الجوي على نطاق واسع وعلى مدى 5 أيام لحماية منشآتها النووية ضد هجوم محتمل من الخارج. وأعلن أمير علي حجي زاده قائد القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني أن توفير أمن الأجواء الإيرانية لن يتوقف على شراء صواريخ أس 300 من روسيا.

أعلن أمير علي حجي زاده قائد القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني أن توفير أمن الأجواء الإيرانية لن يتوقف على شراء صواريخ أس 300 من روسيا.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية قوله أن "الجمهورية الإسلامية لن تنتظر أحدا فيما يتعلق بتوفير احتياجاتها في مجال الأمن"، مشيرا إلى أن إيران تمتلك القدرات والأدوات التقنية الكافية لتوفير أمنها جوا وبرا وبحرا.

وكان الجنرال أحمد ميقاني قائد قوات الدفاع الجوي قد أعلن في وقت سابق إن إيران يمكن أن تنتج المنظومة الصاروخية المتطورة التي لم تسلمها روسيا حتى الآن للجمهورية الإسلامية. وأشار المسؤول الإيراني إلى أن سبب تأخر روسيا في تسليم إيران صواريخ أس 300 يكمن، حسب اعتقاد طهران، في الضغوط من قبل إسرائيل وليس في مشاكل فنية، كما تزعم  موسكو.

هذا وبدأت ايران  يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني مناورات لقوات الدفاع الجوي على نطاق واسع وعلى مدى 5 أيام لحماية منشآتها النووية ضد هجوم محتمل من الخارج. وكان الجنرال أحمد ميقاني قائد قوات الدفاع الجوي قال ان المناورات ستجري على 3 مراحل بمشاركة الحرس الثوري والقوات المسلحة الإيرانية وتهدف بالدرجة الأولى إلى التدريب على حماية المنشآت الايرانية النووية من أي هجوم محتمل.

يذكر ان التدريبات التي انطلقت الأحد تعتبر الأكبر في السنوات الأخيرة وستجري على مساحة تبلغ حوالي 600 الف كيلومتر وسط وغرب وجنوب البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك