معرض قطاع المواصلات في موسكو.. وبحث سبل تسابق الزمن

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37715/

أقيم في موسكو مؤخرا معرض لإنجازات قطاع النقل بمناسبة مرور 200 عام على تأسيس وزارة النقل في روسيا. وقد تعرف زوار المعرض على أحدث مشاريع تكنولوجيا "غلوناس" الفضائية الروسية للارشاد والملاحة. وتضمن هذه المشاريع تزويد كل وسيلة نقل في روسيا بجهاز المتابعة المستمرة لحركتها في طرق البلاد.

أقيم في موسكو مؤخرا معرض لإنجازات قطاع النقل بمناسبة مرور 200 عام على تأسيس وزارة النقل في روسيا. 
طرق سريعة وقطارات تجوب الآفاق بسرعة الصوت، وجسور وقناطر متعددة المستويات، بالإضافة إلى خدمات ابتكارية تقدمها شركات الخطوط الجوية... بعض هذه المشاريع التي قدمت في هذا المعرض لم تكن منذ سنين عدة الا لقطات جميلة في مشاهد سينمائية، لتصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية مع دخول العالم عصر السرعة. 
وعلى سبيل المثال، ربط جزيرة روسكي بمدينة فلاديفوستوك الروسية كان حلما لسكان الميناء الرئيس في منطقة المحيط الهادئ لعقود طويلة، الا ان خصائص طبيعة المنطقة كانت حجر عثرة امام تجسيد هذا المشروع على ارض الواقع، لتتغير الاوضاع مع نمو التكنولوجيات الانشائية وتضافر جهود المهندسين وعلماء الجيولوجيا.   
واليوم ياتي تنفيذ هذا المشروع ضمن تحضيرات روسيا لعقد قمة التعاون الاقتصادي لمنطقة اسيا المحيط الهادئ في فلاديفوستوك عام 2012. فالتكنولوجيات الحديثة التي اعتمد عليها مصممو المشروع، اتاحت مد جسر بمسافة قياسية بين دعامتيه الاساسيتين تصل الى اكثر من الف و100 متر.
كما تعرف زوار المعرض على أحدث مشاريع تكنولوجيا "غلوناس" الفضائية الروسية للارشاد والملاحة. وتضمن هذه المشاريع تزويد كل وسيلة نقل في روسيا بجهاز المتابعة المستمرة لحركتها في طرق البلاد. ويامل منفذو مشاريع "غلوناس" في ان تساعد هذه المنظومة على منع وقوع الحوادث، ومعرفة الحالات الطارئة في شبكة الطرق الروسية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية