الفصائل المسلحة بغزة توقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37699/

أعلن وزير الداخلية في الحكومة المقالة في غزة السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني انها اتفقت مع جميع الفصائل المسلحة في قطاع غزة على وقف اطلاق الصواريخ على مدن جنوب إسرائيل. وقال فتحي حماد وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة إن جميع الفصائل المسلحة في غزة قد وافقت على قرار وقف اطلاق النار.

أعلن وزير الداخلية في الحكومة المقالة في غزة السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني انها اتفقت مع جميع الفصائل المسلحة في قطاع غزة على وقف اطلاق الصواريخ على مدن جنوب إسرائيل. وقال وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة فتحي حماد إن جميع الفصائل المسلحة في غزة قد وافقت على قرار وقف اطلاق النار.
واوضح في تصريحات صحفية ان هذا الاتفاق يهدف الى وقف ما وصفه بالاعمال الانتقامية الاسرائيلية ضد مواطني غزة وتأمين الاستقرار لهم.
وحول علاقة وزارته بفصائل المقاومة قال حماد " نحن لا نقوم بأي خطوة إلا بالتوافق مع فصائل المقاومة"، مشيرا إلى أن وزارته لا تمنع المقاومة إلا في ظل التوافق، خاصة بعد الحرب الأخيرة والحاجة إلى إفساح المجال للإعمار، وليلتقط الناس أنفاسهم.
من جهة اخرى جدد حماد تأكيده على أنه لم يتبق في السجون أي سجين سياسي فتحاوي، إلا بعض السجناء الموجودين لدى النيابة والقضاء لمحاكمتهم في تهم متورطين فيها.داعيا الصحفيين لزيارة منزل الرئيس محمود عباس في غزة، نافياً تواجد العناصر الأمنية بداخله.

وفيما يتعلق بأخر تطورات صفقة الجندي جلعاد شاليط اوضح حماد " إن التعتيم المصاحب للصفقة جزء أساسي من المفاوضات"، رافضا الإفصاح عن مزيد من المعلومات بهذا الصدد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية