روبين بطلا للدوري الروسي الممتاز بكرة القدم للمرة الثانية على التوالي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37686/

توج فريق روبين من مدينة قازان بلقب بطل الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، يوم السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بتعادله مع ضيفه فريق زينيت سانكت بطرسبورغ من جهة وخسارة منافسه سبارتاك موسكو أمام تسيسكا موسكو من جهة أخرى في المرحلة الـ 29 قبل الأخيرة من الدوري.

توج فريق روبين من مدينة قازان بلقب بطل الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم للمرة لثانية على  التوالي، يوم السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني ، وذلك بتعادله مع ضيفه فريق زينيت سانكت بطرسبورغ من جهة وخسارة منافسه سبارتاك موسكو أمام  تسيسكا موسكو من جهة أخرى في المرحلة الـ 29 قبل الأخيرة من الدوري.

وقد سيطر فريق روبين على مجريات المباراة التي جاءت مثيرة جدا، بالرغم من أنها انتهت بالتعادل السلبي، ولكنها أصبحت ذهبية بالنسبة لفريق روبين الذي تصدر الدوري برصيد 65 نقطة. كما رفع زينيت رصيده الى 51 نقطة ويحتل المركز الثالث.

سبارتاك موسكو  يكتفي بالمركز الثاني

بينما اكتفى سبارتاك موسكو  بالمركز الثاني بعد أن توقف رصيده عند 55 نقطة،  بالرغم من خسارته بهدفين مقابل ثلاثة أهداف أمام تسيسكا موسكو الذي يحتل المركز الخامس برصيد 49 نقطة .
أما عن المباراة فقد تقدم سبارتاك بهدف مبكر أحرزه اللاعب البرازيلي ألكس من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 7 من صافرة البداية، ولكن تسيسكا تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بهدف أحرزه آلان دزاغويف. ومع بداية الشوط الثاني فاجأ تسيسكا منافسه بهدف سريع ومباغت أحرزه التشيكي نيتسيد في الدقيقة الـ 49، وبعد أن أحرز البرازيلي فيليتون هدف التعادل لسبارتاك في الدقيقة الـ 64 من عمر المباراة، ارتكب سوسلان دجاناييف حارس سبارتاك خطأ قاتلاً ، عندما أفلت الكرة من يديه بعد  تسديدة خفيفة لمهاجم تسيسكا نيتسيد في الدقيقة الـ 88، فدخلت الكرة مرماه، ليقضي بذلك على آمال سبارتاك في المنافسة على اللقب في المرحلة الأخيرة من الدوري.

لوكوموتيف يحقق فوزاً هاماً جداً على فريق دينامو موسكو

وفي مباراة أخرى حقق فريق لوكوموتيف فوزاً هاماً جداً على فريق دينامو موسكو بهدفين دون رد أحرزهما كل من دميتري تاربينسكي والبرازيلي فاغنر في الدقيقتين الـ (8 و 51) من زمن المباراة، ليتساوى بذلك بعدد النقاط مع زينيت.

سبارتاك نالتشيك يلحق هزيمة مفاجئة بفريق موسكو ويبقى في دوري الأضواء

وفي مباراة أخرى أقيمت في موسكو ايضاً تعرض فريق موسكو لخسارة مفاجئة بهدفين دون رد أمام فريق سبارتاك نالتشيك الذي هرب بذلك من شبح الهبوط الى الدرجة الأولى، بعد أن رفع رصيده الى 32 نقطة،

أمكار يهرب من شبح الهبوط

كما هرب فريق أمكار من مدينة بيرم من شبح الهبوط ايضاً، بعد أن فاز بهدفين نظيفين على ضيفه خيمكي الذي ودع دوري الأضواء منذ عدة مراحل.

المنافسة منحصرة بين روستوف وكوبان على البقاء في دوري الأقوياء

فيما تواصلت المنافسة بين فريقي روستوف وكوبان على البقاء في دوري الأقوياء، وذلك بعد أن خسر الأول  أمام مضيفه فريق توم بهدف مقابل هدفين وتجمد رصيده عند 31 نقطة، وفاز الثاني على مضيفه تيريك بهدف وحيد ورفع به رصيده الى 28 نقطة.

ويستضيف روستوف في المرحلة الأخيرة فريق أمكار، فيما يحل بطل الدوري روبين ضيفاً على فريق كوبان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا