قرعة كأس أفريقيا...مصر والجزائر وتونس في مجموعات مختلفة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37655/

اوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة عشر التي تستضيفها أنغولا بين 10 و 31 يناير/كانون الثاني عام 2010، مصر والجزائر وتونس في مجموعات مختلفة لتتجنب المنتخبات العربية الثلاثة المواجهات المبكرة في البطولة.

اوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة عشر التي تستضيفها أنغولا  بين 10 و 31 يناير/كانون الثاني عام 2010، مصر والجزائر وتونس في مجموعات مختلفة لتتجنب المنتخبات العربية الثلاثة المواجهات المبكرة في البطولة.

فقد اوقعت القرقة التي سحبت يوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني  في لواندا، المنتخبين المصري والجزائري في المجموعتين الأولى والثالثة على التوالي، أما المنتخب التونسي فاوقعته القرعة في المجموعة الرابعة.
وبالرغم من أنه كان من الممكن أن تجمع القرعة المنتخبات العربية الثلاثة التي تأهلت الى النهائيات، وذلك لأن المنتخب المصري حامل اللقب للنسختين الماضيتين صنف في المستوى الأول استناداً إلى نتائجه في النسخ الثلاث الأخيرة، فيما صنف المنتخب التونسي في المستوى الثاني والجزائري في المستوى الثالث، لكن الحظ جنّب الثلاثي العربي المواجهة قي دور المجموعات.
فاوقعت القرعة كلا من نيجيريا وموزمبيق وبنين في المجموعة الثالثة بقيادة بطلة أفريقيا مصر. بينما تضم المجموعة الأولى الى جانب المنتخب الجزائري كلا من أنغولا ممثل الدولة المضيفة ومالي ومالاوي. فيما جاء المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة مع منتخبات الكاميرون والغابون وزامبيا . أما المجموعة الثانية فتضم  منتخبات كوت ديفوار وبوركينا فاسو وغانا وتوغو.
ويستهل المنتخب المصر ي بطل القارة الافريقية في النسختين السابقتين وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (6) مرات، حملة الدقاع عن لقيه أمام نيجيريا في مباراة نارية، بينما يلتقي المنتخب الجزائري الذي ستكون البطولة بمثابة امتحان حقيقي له استعدادا لموندبال  2010، يلتقي في الجولة الأولى مع مالاوي، أما التونسي فسيواجه  تظيره الزامبي.
وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني  من  كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا