ليفني تدعو من المغرب إلى الحوار وحل النزاع على أساس قيام دولتين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37645/

تحدثت تسيبي ليفني زعيمة المعارضة في إسرائيل يوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني في طنجة المغربية فأعترفت بان النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين ليس دينيا. وقالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة إنها تؤيد قيام دولة فلسطينية ولكن "لا دولة يسودها الإرهاب". وأشارت ليفني إلى أنه "يمكن حل النزاع على أساس قيام دولتين"، داعية إلى إحياء الحوار بين الجانبين.

تحدثت تسيبي ليفني زعيمة المعارضة في إسرائيل يوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني في طنجة المغربية فأعترفت بان النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين ليس دينيا.وقالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة في مؤتمر "أيام الشرق الأوسط" إنها تؤيد قيام دولة فلسطينية ولكن "لا دولة يسودها الإرهاب". وأدانت حركة حماس ضمنيا لرفضها حق إسرائيل في الوجود. وأشارت ليفني إلى أنه "يمكن حل النزاع على أساس قيام دولتين"، داعية إلى إحياء الحوار بين الجانبين.

من جانبه رحب  جورج ميتشل المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط بالجهود المغربية الرامية إلى إحلال السلام في المنطقة ودعا المجتمع الدولي إلى مساعدة الفلسطينيين على جعل حياتهم أفضل.

من جهة أخرى تشهد مدينة طنجة المغربية التي تستضيف المؤتمر الدولي تشديد الإجراءات الأمنية، خاصة بسبب مشاركة وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة فيه. وقد جرت في المدينة مظاهرات احتجاجا على حضور تسيبي ليفني للمؤتمر.

هذا ويذكر أن مؤتمر "أيام الشرق الأوسط" الدولي مكرس لمناقشة سبل تسوية النزاعات في إفريقيا والشرق الأوسط. ويناقش هذا المؤتمر قضايا أمن الطاقة والازمة الاقتصادية الراهنة وتأثيرها على دول المنطقة. ويشارك في المؤتمر الذي ينظمه معهد "أماديوس" للبحوث 170  شخصية من مسؤولين وخبراء وممثلين عن المجتمع المدني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية