الاقتصاد والطاقة على جدول أعمال اجتماع رابطة الدول المستقلة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37641/

بحث رؤساء وزراءِ رابطة الدول المستقلة في اجتماع عقد في مدينة يالطا (القرم) يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني، تفعيل التعاون والتنسيق المشترك في ظروف الأزمة المالية العالمية.

بحث رؤساء وزراءِ رابطة الدول المستقلة في اجتماع عقد في مدينة يالطا (القرم) يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني، تفعيل التعاون والتنسيق المشترك في ظروف الأزمة المالية العالمية.
وبحث رؤساء الحكومات أكثر من عشرين وثيقة، يتعلق معظمها بالقضايا الاقتصادية. وتم الاتفاق على مشروع خطة لتنفيذ البرامج المشتركة لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية خلال العامين الجاري والمقبل، وتقريب التصورات بشأن التعاون المشترك في مجال الطاقة والخطوات الأولية لتحقيقها. واعلن سيرغي ليبيديف السكرتير التنفيذي لرابطة الدول المستقلبة ان رؤساء الحكومات قد تبنوا مفاهيم التعاون في مجال الطاقة التي تنص على انشاء مشاريع الطاقة وخاصة منشآت الطاقة الذرية. وبمثابة تطبيق لهذه المفاهيم اشار ليبيديف الى الاتفاقات التي توصلت  اليها اوكرانيا وروسيا اليوم 20 نوفمبر بخصوص التعاون في مجال الطاقة الذرية. وتنص المفاهيم كذلك على البحث عن مصادر الطاقة البديلة واستخدامها وتشغيل خطوط نقل الكهرباء المشتركة معا.  
إضافة إلى ذلك، تباحث رؤساء الحكومات في كيفية تفعيل استخدام العمُلات الوطنية في التبادل التجاري والتحكمِ بالأسعار والمنافسة في الأسواق. وتم توقيع اتفاقيات حول تطوير الطرق الدولية داخل أراضي رابطة الدول المستقلة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم