معامل البلاستيك في الضفة الغربية تسهم بحماية البيئة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37624/

يتجاوب المجتمع الفلسطيني مع الحملة العالمية لحماية البيئة ويطور ممارساته التي تنطلق من وعي بيئي،كإعادة تكرير وتصنيع المخلفات البلاستيكية،وغيرها من النفايات غير المتحللة في البيئة.

يتجاوب المجتمع الفلسطيني مع الحملة العالمية لحماية البيئة ويطور ممارساته التي تنطلق من وعي بيئي، كإعادة تكرير وتصنيع المخلفات البلاستيكية، وغيرها من النفايات غير المتحللة في البيئة.
ويتنامى الوعي البيئي في المجتمع الفلسطيني إزاء مشاكل التلوث، في ضوء الاهتمام الدولي بالقضايا البيئية، وينعكس ذلك جليا على الممارسات الجديدة للمؤسسات والأفراد.

ويعمل احد معامل البلاستيك بطريقته الخاصة، حيث يقوم بتجميع المخلفات البلاستيكية ويعيد إنتاجها بغية استخدامها لاغراض مختلفة، مع الحرص على ان لا يخلف هذا الاستخدام شوائب غير قابلة للتحلل في البيئة الفلسطينية.

ومع ان التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال لاتزال بدائية، الا أنها تشكل جزءا من حل مشكلة بيئية عالمية تتمثل بالتخلص من النفايات البلاستيكية غير المتحللة في الأرض، التي تؤثر سلبا على خصوبة التربة ونقائها، كالأكياس البلاستيكية الملقاة على أطراف الطرق والعبوات التي لايمكن التخلص منها بالحرق.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)