مقتل 22 شخصا في انفجارين منفصلين في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37617/

قالت مصادر في الشرطة الافغانية ان 5 اشخاص قتلوا وذلك خلال هجوم استهدف النائب البرلماني عبد الرسول سياف الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني بالقرب من كابول. وطبقا لمصادر الشرطة فان عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق وانفجرت اثناء مرور الموكب. من جهة اخرى ارتفع عدد قتلى الانفجار الذي وقع في وقت سابق من نهار اليوم في وسط مدينة فرح الأفغانية ليصل الى 17 قتيلا بينهم طفلان وضابط في الشرطة.

قالت مصادر في الشرطة الافغانية ان 5 اشخاص قتلوا وذلك خلال هجوم استهدف النائب البرلماني عبد الرسول سياف الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني بالقرب من كابول. وطبقا لمصادر الشرطة فان عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق وانفجرت اثناء مرور الموكب.
واكدت الشرطة الافغانية ان السيارة التي كان يستقلها الحراس الشخصيين للنائب سياف، وهو قائد ميداني سابق متنفذ قد دمرت تماما ما ادى الى اصابتهم ومقتل 5 منهم.
وفي حادث منفصل في وقت سابق صباح اليوم قتل 17 شخصا بينهم طفلان وضابط في الشرطة،  وأصيب اكثر من 30 آخرين بجروح، وذلك أثر هجوم قام به انتحاري يستقل دراجة نارية في وسط مدينة فرح الأفغانية بمنطقة لشحن البضائع جنوبي غرب البلاد، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية في البلاد.
وحسب ما قالت المصادر فان من بين الجرحى العديد من الأطفال، الذين يعملون في المنطقة المذكورة.
وكانت قيادة  قوات الناتو في أفغانستان قد أعلنت عن مقتل جنديين أمريكيين في انفجار وقع يوم الخميس أيضا في مقاطعة زابل الجنوبية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك