مصرع 8 أشخاص بهجوم صاروخي امريكي على وزيرستان الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37609/

قال مسؤولون باكستانيون يوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني،ان هجوما صاروخيا أمريكيا بطائرة بدون طيار قتل 8 اشخاص يشتبه بأنهم متشددون في شمال غرب البلاد بالمنطقة القريبة من الحدود الافغانية. من جهة أخرى قتل شرطيان باكستانيان في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في مدينة بيشاور.

قال مسؤولون باكستانيون ان هجوما صاروخيا أمريكيا بطائرة بدون طيار قتل 8 اشخاص يشتبه بأنهم متشددون في شمال غرب البلاد بالمنطقة القريبة من الحدود الافغانية.

وأضاف المسؤولين ان طائرة بدون طيار أطلقت صاروخين يوم الجمعة 20 نوفمبر/ تشرين الثاني على مجمع يجري استخدامه من قبل مقاتلي طالبان في قرية بالقرب من بلدة مير بشمال وزيرستان.

من جهة أخرى قتل شرطيان باكستانيان يوم الجمعة 20 في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في مدينة بيشاور. يأتي ذلك بعد يوم من هجوم انتحاري قرب مبنى المحكمة العليا في المدينة ذاتها أسفر عن مقتل نحو 20 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 50 بجروح بينهم ضباط في الشرطة.

ويعتبر هذا الهجوم هو السابع في المنطقة منذ اقل من اسبوعين.

ويضم الشارع الذي وقع فيه الهجوم مقر الاستخبارات العسكرية الذي كان قد تعرض قبل ايام لهجوم مماثل.

هذا ويواصل الجيش الباكستاني عملياته العسكرية ضد فلول وزعماء طالبان، حيث يؤكد الجيش ان عملياته حققت تقدما غير متوقع بعد أن فرض سيطرته على مواقع استراتيجية وطرد المسلحين منها. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك