اختيار رئيس الوزراء البلجيكي هيرمان فان رومبوي أول رئيس للاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37605/

أقر رؤساء الدول والحكومات الأوروبية في القمة في بروكسل يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني رئيس الوزراء البلجيكي هيرمان فان رومبوي أول رئيس لمجلس الاتحاد الأوروبي وذلك ابتداءا من الأول من دسمبر/ كانون الأول المقبل بموجب معاهدة لشبونه. كما أقرت القمة مفوضة التجارة الأوروبية كاترين أشتون (بريطانيا) في منصب المنسقة العليا الأوروبية للسياسية الخارجية والأمن.

أقر رؤساء الدول والحكومات الأوروبية في القمة في بروكسل يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني رئيس الوزراء البلجيكي هيرمان فان رومبوي أول رئيس لمجلس الاتحاد الأوروبي وذلك ابتداءا من الأول من دسمبر/ كانون الأول المقبل بموجب معاهدة لشبونه.

كما أقرت القمة مفوضة التجارة الأوروبية كاترين أشتون (بريطانيا) في منصب المنسقة العليا الأوروبية للسياسية الخارجية والأمن.

وكان من بين المرشحين الآخرين اللوكسمبورغي جان كلود يونكر، والهولندي جان بيتر بالكنينده وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق وفايرا فيكي فرايبارغا رئيسة لاتفيا السابقة.

يذكر أن منصب رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تم استحداثه بعد أن صادقت جميع دول الاتحاد على معاهدة لشبونة، التي تهدف إلى إصلاح مؤسسات الاتحاد الأوروبي وعملية صنع القرار فيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك