لافروف: روسيا ستدعم الأهداف الواردة في خطاب كرزاي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37600/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كابول في 19 نوفمبر/تشرين الثاني أن روسيا مستعدة لمساعدة أفغانستان في تحقيق الأهداف التي وردت في خطاب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بمناسبة تنصيبه رئيسا للبلاد. وأكد لافروف أن موسكو ستساعد قوات التحالف الدولي في أفغانستان، طالما تعمل هذه القوات وفقا للتفويض من قبل الشعب الأفغاني والأمم المتحدة.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كابل في 19 نوفمبر/تشرين الثاني أن روسيا مستعدة لمساعدة أفغانستان في تحقيق الأهداف التي وردت في خطاب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بمناسبة تنصيبه رئيسا للبلاد.

ويرى لافروف أن نظراءه من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا يشاطرونه الرأي بأن مراسم تنصيب كرزاي شهدت الإعلان عن أهداف صحيحة بشكل عام، مضيفا أن كل هذه الدول هي الأخرى على استعداد لدعم هذه الأهداف.

وأشار الوزير الروسي ان من بين أهم مقولات كرزاي هي السعى لتعزيز الوفاق الوطني وتغيير الوضع، لكي يتمكن الشعب الأفغاني من التحكم في مستقبله، إلا أنه حذر في ذات الوقت من وضع "مواعيد مصطنعة" في تحقيق هذا الهدف.

وأكد لافروف أن موسكو ستساعد قوات التحالف الدولي في أفغانستان، طالما تعمل هذه القوات وفقا للتفويض من قبل الشعب الأفغاني والأمم المتحدة. وأعرب عن رأيه بأن الجهود التي يبذلها العديد من الدول في إعداد الكوادر لقوات الأمن الأفغانية والشرطة والجيش ستساعد في تحقيق الأهداف المعلنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك