متكي يحذر من فرض عقوبات جديدة على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37595/

انتقد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي من مانيلا العرض الذي تسلمته بلاده في فيينا، مؤكداً أن التهديدات بفرض عقوبات إضافية لا تجدي نفعاً وأنها لن تنجح في إجبار إيران على تغيير موقفها. ومن جانبه أعلن وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار أن إيران هي قوة اقليمية وعالمية وعلى المجتمع الدولي أن يعترف بنجاحات الجمهورية الإسلامية في تطوير برنامجها النووي.

انتقد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي من مانيلا في 19 نوفمبر/تشرين الثاني العرض الذي تسلمته بلاده في فيينا، مؤكداً أن التهديدات بفرض عقوبات إضافية لا تجدي نفعاً وأنها لن تنجح في إجبار إيران على تغيير موقفها.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت طهران مستعدة لمواجهة المزيد من العقوبات بسبب رفض اتفاق التسوية قال متكي "لا نأخذ ذلك على محمل الجد.. العقوبات كانت لغة الستينيات والسبعينيات ولقد جربنا 4 سنوات من العقوبات الكاملة وأعتقد أنه من الحكمة ألا نكرر تجارب فاشلة.. لا شك أن الأمر يرجع إليهم تماما".

وزير الداخلية الإيراني: على المجتمع الدولي الاعتراف بنجاحات إيران في المجال النووي

أعلن وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار أن إيران هي قوة اقليمية وعالمية وعلى المجتمع الدولي أن يعترف بنجاحات الجمهورية الإسلامية في تطوير برنامجها النووي.

وقال نجار إن "جمهورية إيران الإسلامية في الوقت الراهن لها مواقف قوية على الساحة الدولية والإقليمية على حد السواء، وطهران تسيطر على الوضع الداخلي في البلاد"، حسبما ذكرته وكالة "نوفوستي" الروسية.

وتعليقا على تفاقم الوضع حول الملف النووي الإيراني أكد الوزير الايراني أن "أية عقوبات لم تتمكن من وقف العلماء الشباب وسعيهم إلى الحصول على المزيد من المعرفة في المجال النووي".

هذا ويذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعلن في وقت سابق الخميس أن واشنطن بدأت تبحث مع حلفائها إمكانية فرض عقوبات جديدة على إيران بهدف منع جهود طهران الرامية إلى تطوير الجانب العسكري لبرنامجها النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك